مسكن خاص لفتيات مدرسة بادمينتون

0

تمثّلت خطة شركة ميتشل تايلور للعمارة في بناء مسكن جديد مؤلفٍ من 94غرفة, ليحتضن فتيات مدرسة بادمينتون في مدينة بريستول في انكلترا، والتي تعتبر المدرسة الأولى للفتيات في المنطقة, حيث هدف المصممون من خلاله للتوصل إلى مبنى مستقبلي يؤمن مسكناً جديداً لفتيات المدرسة وموظفيها.

يتألف المبنى من ثلاث طوابق, تمت تغطيتها بكسوةٍ من خشب اللاركس غير المعالج، توضّعت فوق قاعدةٍ من الآجر بحيث تندمج مع الأرضيات والمناظر الطبيعية المحيطة بسلاسةٍ ورفق.

أما ميزة المبنى الأساسية، فهي فعالية المساحات العالية، التي استطاعت احتضان مكانٍ لمنامة الفتيات، كما أمّنت بانكسارها على طول المبنى توزيعاً مركزياً للحركة والمساحات الاجتماعية، التي بدورها أغرقت مركز المبنى بالضوء والتهوية, إلى جانب إطلالتها على وادي آفون الموجود خلف المبنى.

وبما أن أولى وأهم متطلبات العميل قد تجسدت في جعل التصميم فعال وعال الاستدامة، لا يمكننا إغفال هذه النقطة, إذ تم تغليف المبنى بإطارٍ من الدعائم الفولاذية عالية العزل، كما تم وضع فواصل خفيفة الوزن وإنشاء أرضيات بكتلة حرارية ضخمة، والتي تم التوصل إليها من خلال استخدام أرضيات تمتص وتختزن الكثير من الحرارة، لتنشرها فيما بعد، عند غياب أشعة الشمس، مع الأخذ بعين الاعتبار قيام المصممين بتزويد كافة المساحات بالتهوية والضوء الطبيعيين.

أما عن احتياجات المبنى الأخرى من الحرارة والكهرباء، فهذه يحصل عليها من وحدة كهرباء وحرارة مدمجة, تزود المبنى والمدرسة باحتياجاتهما من الكهرباء.

إقرأ ايضًا