منزل الأحلام بجدارة في لوس أنجلوس!

4

أبدعت شركة  Studio Pali Fekete architects  في تصميمها لمنزلٍ مميزٍ في لوس أنجلوس مساحته الإجمالية 418 متر مربع ضمن خطة عملها لعام 2009.

ويبدو هذا المنزل الذي أُطلِق عليه اسم Caverhill وكأنه مكان تارخي، مع أنه مخفي قليلاً بسبب نهاياته الطويلة والضيقة ذات الزوايا التي تحدد واجهته الأمامية الملساء المطلة على الشارع، وبالدخول تحت مظلة المرآب ينتقل المرء إلى مساحة العيش الرئيسية المليئة بالهواء والضوء.

في الوقت الذي تفيد فيه النهايات التي يتميز بها المنزل بمنح الخصوصية، تمتزج خطوط الضوء الرفيعة على السطوح الداخلية للمنزل لتتراقص أشعة الشمس التي تتغير خلال النهار بشكلٍ رائعٍ.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المنزل الجديد قد حل مكان منزلٍ أصغرٍ على أرض التلة الوعرة، وساهم إلى الحد الأقصى بإظهار المناظر الخلابة على حوض لوس أنجلوس.

حيث يبدو هيكل المنزل شبيهاً بالوتد أكثر منه بمتوازي الأضلاع، ليأخذ في النهاية شكل وتدٍ معدلٍ، أحد جوانبه أعرض بمرتين من الجانب الآخر.

هذا ويقع المدخل الرئيسي في الطابق الثاني، حيث توجد غرفة النوم التي تطفو بشكلٍ منفتحٍ على المطبخ وغرفة الطعام. وقد تم تقطيع جناح المعيشة وغرف النوم على الطابق العلوي من كل طرفٍ بأكثر من 1,000 قدمٍ مربعٍ من الشرفات المغطاة الواسعة. كما تمت حماية كل أجزاء المنزل من الشمس والرياح، مع المحافظة على إبقائه مفتوحاً على المناظر الطبيعية في الخارج.

وقد كانت البساطة هي الهدف الرئيسي لدى كل من المهندس المعماري والزبون، حيث أتاح التأطير الفولاذي خطةً مفتوحةً بشكلٍ كاملٍ ومتحررةً من الجدران الداخلية والدعائم العمودية التي تعيق الرؤية، والنتيجة المذهلة هي بروز زاوية رؤيةٍ واضحةٍ للخارج من أي نقطةٍ في المنزل.

أما فيما يخص جميع الأمور المتعلقة بالتحكم في المنزل (التدفئة والتبريد والإضاءة وستائر النوافذ والأمن ) فكلها موجودة ضمن صفيحة تحكمٍ موضوعةٍ قرب الباب الأمامي.

 كما تمت إزالة نظام الأنابيب من خلال تطبيق نظامٍ جديدٍ اسمه Airfloor System، الذي يعمل على تسخين وتبريد الغرف بواسطة سلسلةٍ من التركيبات الموضوعة على شكل قبةٍ تحت الأرضية المصنوعة من الفولاذ المسلح الـ micro-finished.                  

ويمكن الوصول إلى الطابق العلوي إما عن طريق السلالم الداخلية أو عن طريق الدرج الخارجي الواقع على كل جهةٍ من المنزل، دامجاً بذلك الشرفات مع مكان الحركة الرئيسية في المنزل.

 أما الحمامات فتطوف على الأرضية مع المخارج الكهربائية الموضوعة في الأسفل بعيداً عن النظر. ويبقى الطابق السفلي من المنزل الواقع على منحدرٍ تحت مستوى الشارع، والذي يضم غرفتي ضيوف ومرجة وفناء مزوداً بحفرة نارٍ ممتدةٍ نحو المسبح الواسع. 

إقرأ ايضًا