مركز سينما بوسان في مرحلة التشطيبات

7

يقوم تصميم فريق COOP HIMMELB(L)AU حالياً بإجراء بعض التشطيات على مركز سينما بوسان في كوريا الجنوبية، تمهيداً لافتتاحها رسمياً يوم 29 أيلول الجاري 2011، حيث من المقرر أن يستضيف المركز مهرجان فيلم بوسان السينمائي الدولي (BIFF).

فقد عمل الفريق النمساوي على مدى الأشهر القليلة الماضية تحويل قطعة أرض تبلغ مساحتها ستين ألف متر وسط بوسان مربع إلى مركزٍ متكامل للترفيه، تدعمه سلسلة من المطاعم والمساحات الإدارية.

ويعتبر سقف هذا المركز، السمة المميزة لتصميم COOP HIMMELB(L)AU، فقد تم تصنيفه كأطول سقف ظفري في العالم بطول 85 م، وعدا عن السقف، تم تثبيت كتلة المركز الفولاذية باستخدام عمود مخروطي الشكل، حيث يقع المقهى ومدخل المركز، وقد حاز هذا العمود، فضلاً عن السقف، على اهتمام وسائل الاعلام، على إثر الانتهاء منه في آذار الماضي، باعتباره إنجازاً من إنجازات التصميم والهندسة في القرن الحالي.

فقد تم تثبيت أضواء LED الديناميكية السطحية على كامل السطح المتموج من السقف الظفري، ليكون بمقدور الزوار متابعة الرسومات الغرافيكية المتحركة خلال أحداث مهرجان (BIFF) عبر السقف، وكنتيجة، خلق أجواء غاية في الحيوية في المدينة ولا سيما في الليل.

يُذكر أن المعماري Wolf D. Prix مؤسس COOP HIMMELB(L)AU قد تلقى دعوة لنيل جائزة المواطنة الفخرية في بوسان قبل إلقائه محاضرة في 5 تشرين الأول، ومن المقرر أيضاً أن يكشف Prix عن معرض في مركز تصميم بوسان في 4 تشرين الأول.

أما مهرجان (BIFF)، الذي كان يعرف سابقاً باسم مهرجان بوسان السينمائي الدولي فمن المقرر أن يبدأ يوم 6 تشرين الأول 2011 في مقره الجديد في مركز سينما بوسان، ويعتبر هذا الحدث، الذي سيستمر لمدة أسبوع، احتفال للمخرجين الواعدين في مجال صناعة السينما مع التركيز على أولئك القادمين من البلدان الآسيوية، حيث تعمل إدارة المهرجان بالاشتراك مع Asian Project Market على دعم المخرجين الشباب مالياً.

إقرأ ايضًا