تصميم قوس الأبطال في ميامي

0

كشفت شركة BGA عن تصميمها العظيم لنصبٍ يخلد الألعاب العشرة العظمى التي أقيمت في ميامي بأميركا. وهو منحوتةٌ باسم Super Bowl Sculpture أي منحوتة الستاد الضخم في Ocean Drive في Miami Beach Architectural District.

وكان الهدف من التصميم أن يخلد ذكرى الألعاب العشرة التي شهدتها ميامي، فكان التصميم على شكل قوسين يبدآن عريضان جداً ثم يقلّ عرضهما بعد أن يتداخلا في المنتصف، ويضمان منحوتةً على شكل كرة قدمٍ في المنتصف، ليرمز كلّ قوسٍ لأحد الملاعب العظمى في ميامي، والتي ضم كل واحدٍ منها خمس مباريات؛ وهما ستاد الدولفين Dolphin Stadium والملعب البرتقالي Orange Bowl.

ويقبع القوسين الفولاذيين في قلب Ocean Drive ومصنوعين من الفولاذ المكرر من ملعبي Dolphin Stadium و Orange Bowl . إلا أنهما وعلى الرغم من الشكل الظاهري البسيط، يتمتعان بتصميمٍ لم يكن من السهل أبداً الوصول إليه كما يصفه المقاول Zach Oliver بقوله: أمضينا 28 يوم على كل قوس، لنعمل طوال اليوم لأكثر من 12 ساعة في قطع الفولاذ إلى قطعٍ فقط.

وهنا نشير إلى أن كل قوسٍ سيضم أسماء الفرق التي لعبت في المباريات بحيث يتم تخصيص أجزاء من مساحته لكتابة اسم الفريق وعام المباراة. والجميل في الأمر أن إضاءة الأقواس بشتى الألوان ليست عشوائية، وإنما ينير اسم كل فريقٍ مجموعة أضواء LED حسب ألوان الفريق.

ومن المعروف عن شركة BGA اهتمامها بإعادة تصميم وترميم الكثير من الفنادق والمطاعم في هذه المنطقة لتسمح بمظهرٍ من التواصل التاريخي والتناسق المعماري في منطقة Ocean Drive التي تعتبر من أهم المناطق السياحية وأكثر المقاطعات التاريخية زيادرةً في البلد.

إقرأ ايضًا