متجر إنترناشنال فلوَر للمزاد العلني في الهند

3

لا يشبه متجر اليوم أياً من متاجر البيع بالمزاد العلني التي شاهدتها حتى الآن، حيث تم استقاء التصميم من شكل الزهرة، وهو شكلٌ مؤثر قادر على التأقلم وطبيعة الأرض أكثر من بقية الأشكال الهندسية، حسب اعتقاد فريق CnT المعماري، الذي أراد أن يبدو متجر فلَور العالمي… وكأنه متأرجحاً فوق الأرض تحمله دعائم رفيعة للغاية… كما الزهرة.

حيث تجسد المنحدرات والمصدات الجدار الذي يدعم الأشكال المتأرجحة للسطح المعدني المستقر على دعائم فولاذية منحدرة، بكلماتٍ أخرى، يظهر المبنى مغموراً بشكلٍ جزئي في الموقع وليس مفروضاً عليه، وذلك طبعاً بوحيٍ من الطبيعة المنحدرة للموقع المغمور بأشجار الأوكالبتوس.

بينما تبدو المساحات الداخلية كالمكاتب والمطاعم التابعة للمتجر متجهة نحو الجنوب، وكأنها أجنحة جاثمة على صخرة هائلة الحجم، في الوقت الذي تقع فيه قاعة البيع المصطبة في وسط الموقع مستفيدةً من انحدار الأرض الطبيعي، أما منطقة الخدمة التي تتألف من المخزن الكبير ومناطق التوزيع فقد تم دمجها والنهاية الشمالية من المبنى.

وأخيراً تملأ الأشكال الزجاجية الصافية الفراغات بين الأرضية والسقف، مما ساهم بإضفاء شيءٍ من الشفافية ما بين الداخل والخارج في كافة أرجاء الموقع الأخضر، وبالتالي تسليط الضوء على الطبيعة والإضاءة الطبيعية… أما وفي سبيل الوصول إلى المتجر تم تأمين مجموعة من الدرجات مصنوعة من الصخر والمعدن.

إقرأ ايضًا