مختبرات إضافية ملحقة بكلية العلوم بكاليفورنيا

0

أشرفت شركتيّ Yazdani Studio و Cannon Design على إنهاء بناء Chaparral Science Hall على مساحةٍ امتدت 90,000 قدم مربع كملحق مختبراتٍ لكلية العلوم والرياضيات في Northridge بكاليفورنيا, أميركا. وقد تم افتتاح البناء خلال الخريف الماضي ليقدم خدماته للطلاب من كليات العلوم والرياضيات، حيث وفّر لهم قاعاتٍ دراسيةٍ وقاعات محاضراتٍ أكثر تطوراً وأسهل وصولاً، بالإضافة للعديد من مختبرات الكمبيوتر.

كما يضم البناء مكاتب قسم الأحياء، وأغلب المكاتب الخدمية التي تضم نشاطات التعليم والأبحاث. ليحتوي بناء Chaparral Science Hall الآن على ثمانية عشر مخبر أبحاث، وتسعة مخابرٍ للتعليم المبدأي، بالإضافة لثلاثة عشر قاعة محاضراتٍ ومخبرٍ لـ DNA وجناحٍ للمجاهر.

وعلاوةً على ذلك، يضم المبنى مخبري كمبيوتر مجهزين باتصالاتٍ عالية السرعة سلكية ولاسلكية، دوناً عن دعمه لتقنيات نقل المعلومات بالألياف الضوئية التي تتطلب تجهيزاتٍ ومعداتٍ عالية الأداء، وخطوط اتصالٍ عريضة الحزمة كتقنيات التجميع البؤري والإلكترون المجهري.

وقد ساعد تصميم المبنى العملي على تسهيل الحركة فيه بالإضافة لمنحه منظراً جمالياً مميزاً، إذ يحتوي بمجمله على أربعة طوابقٍ بأربعة ردهاتٍ خارجيةٍ وساحةٍ عامةٍ متاخمة، بالإضافة للسلالم الأربعة الخارجية التي تبدو واضحة وكأنها واجهة المبنى وهي التي تسهل الحركة والتنقل بين المختبرات في الطوابق الأربعة، وتتحكم بزيادة التواصل الاجتماعي بين الطلبة.

أما الساحة العامة حول المبنى فتواجه حدائق Botanical Gardens النباتية موفرةً للطلاب مكاناً رحباً مريحاً للدراسة والتفكير. ونجد أن الممرات الخارجية المحيطة بالبناء مغطاةٌ كلها ومظللة لتوفر للمارين سهولةً وحريةً في الحركة من وإلى البناء، في حين تربط البناء بصرياً بالحرم الجامعي ككل وبالمجمعات العلمية.

إقرأ ايضًا