شفافية كاملة في نظامٍ إنشائيٍ مميز

2

إنه تصميمٌ إنشائيٌّ إبداعيّ لمكتب ومبنى إنتاج مطبعي لن يُضطر إلى إخفاء شيء، ففي هذا المبنى المميز لكل تفصيلٍ روعته الخاصة التي يجب أن تُعرض على الملأ.

يقع هذا المشروع في مدريد, حيث قامت بتصميمه شركة AMID.Cero9 المعمارية الشابة لتنفّذ رغبات شركة Diagonal 80 العميلة المختصة بالطباعة.

هنا تجدر بنا الإشارة إلى أن هذا التصميم قد حظي بالكثير من الاهتمام بفضل الطريقة الفريدة التي اتبعها بهدف خلق مساحاتٍ إنتاجية عالية التحكم. إذ تحتضن هذه المساحة الوظيفية الخام، والرقيقة في نفس الوقت، نظاماً إنشائياً متطوراً قوياً وخفيف الوزن.

حث تم إنشاء الطابق العلوي بالاستعانة بنظام تدعيم مزدوج على شكل حرف Y، من شأنه أن ينقل الوزن إلى الجدران الداعمة التي تأخذ شكل حرف V، في الوقت الذي يتم فيه حمل النظام الإنشائي تحت الشد باستخدام نظامٍ من الكابلات المستخدمة عادةً في الجسور, وهكذا يحدد هذا التصميم الإنشائي هوية المبنى الداخلية التي يمكن رؤيتها بوضوحٍ عبر المدخل المخفي خلف الحواجز.

أما عن الكسوة الخارجية، فقد تم صنعها من معدنٍ شديد المتانة، إلى جانب دمج أنظمة تدفئة وتكييف وتبريد وتهوية يكون من شأنها المساعدة في التحكم بمناخ المساحة الداخلية.

أخيراً ومع الأخذ بعين الاعتبار وقوع المبنى في موقعٍ ضيقٍ وطويل، عرف المصممون أن هذا الأمر سيمثّل تحدٍ للبرنامج الداخلي، وفي ضوء ذلك، تم توزيع مناطق الانتاج المطبعي في الطابق الأرضي، في حين توزعت المكاتب ومناطق العرض في مزيجٍ فريدٍ في المستوى العلوي.

إقرأ ايضًا