أشهر الشركات تصمم عش غراب في هولندا

0

صممت شركة Arconiko architecten بهولندا منزلاً جديداً بطابعٍ حديث متاخماً لمنزل أثريٍّ قديم. وقد ضم المنزل سابقاٌ مجموعاتٍ من الأبنية بتقنياتٍ متدنيةٍ ونوعية عمارةٍ قد لا نوليها الأولوية الآن، ولكن كان للعميل رأيه المختلف.

حيث يقع المنزل على الأطراف المنطقة التاريخية في مدينة Hattem. ويطل على مناظر رائعة على كلا النهرين وداخل المدينة، ويعلو بحيث يبدو كقمرة مراقبة معلقة في السماء.

ويعود تاريخ بناء المنزل إلى عام 1900، وقد تم تحديثه وترميمه مرتين خلال عامي 1960 و 1990 حتى أصبح من الصعب تمييز بنيته الأصلية بعد الترميم الثاني. وقد تم استخدام الجدار الشرقي منه فقط للمنزل الجديد.

ولكن الآن أعطاه التصميم الجديد هويةً وطابعاً جديداً مما يضمه لسلسلة الأعمال المعمارية الحديثة في المنطقة. فقد خلق الموقف الجديد واجهةً واضحةً مرةً أخرى. ويأمل المشروع لتقليد تطور خلق مكانٍ عامٍ محترم كمدخل المدينة للماشين وراكبي الدراجات بدلاً المساحات الضائعة في الجو العام.

ويشغل المنزل نفس مساحة المنزل الأصلي ويمتد باتجاه الحديقة حيث تغطيه عوارض خشبية. ويعم تصميميه الداخليّ أفنيةً مترابطة تطل كلها على مناظر رائعة غنية تصل أوجها عند قمرة المراقبة في الأعلى الأشبه بعش الغراب وهي منصةٌ معلقةٌ على عارضة.

ويحقق التصميم الداخلي متطلبات المعيشة لشخصٍ كهلٍ بحصوله على القدر الكافي من الإضاءة، وسلالم منخفضة ارتفاع الدرجات، وطاولات عملٍ ثابته ووجود مخزنٍ مما يزيد من تنظيم البيئة الداخلية داخل منزلٍ يحترم البيئة وبمنتهى المرونة.

إقرأ ايضًا