آروب وهندسة مميزة لبرج لاندمارك في سيئول

2

يقترب الحلم أكثر وأكثر لأن يصبح حقيقة في العاصمة الكورية الجنوبية مع استمرار المعماريين والمهندسين في تطويرهم لمفاهيم إبداعية لمنطقة يونغسان الدولية للأعمال الممتدة بمساحة 3.4 مليون متر مربع.

حيث ستحظى منطقة الأعمال الفاخرة هذه بعشرين مبنى “أيقوني”، يتألق بينها برج لاندمارك بارتفاعه الذي سيبلغ 620 متراً وتصميمه الأنيق الذي سيحمل توقيع المعماري العالمي رينزو بيانو.

يبدأ التصميم بقاعدةٍ قطرها 76 متراً، ويرتفع للأعلى حتى يبلغ عرضه عند قمته 22 متراً.

والجدير بالذكر هنا هو احتلال هذا البرج المركز الثاني بعد برج خليفة ضمن قائمة أعلى أبراج العالم، في حال تم الانتهاء منه اليوم؛ وارتفاعه العالي هذا يعني بكل تأكيد وجود سماتٍ تصميمية معقدة.

حيث يتضمن التصميم زوجين من الأنابيب التوأمية التي ترتفع على كامل البرج، ملتفةً بشكلٍ لولبي في اتجاهات متعاكسة بهدف تعزيز المبنى وحمايته من الرياح القوية والهزات الأرضية المحتملة.

لكن هذا التدعيم الخارجي الحلزوني المزدوج لن يخدم كشبكة تقويةٍ لكتلة البرج وحسب؛ ولكنه سيخلق جمالية مميزة لبرج لاندمارك أيضاً.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن شركة آروب الهندسية الشهيرة تعمل حالياً على ثماني أبراج من العشرين برج الذين سيزينون وقع منطقة يونغسان الدولية للأعمال، وتتضمن خدماتها تقديم النصح في كافة الخصائص الصوتية والكهربائية وكل ما يتعلق بهندسة الواجهة بما يتلاءم مع متطلبات الاستدامة العالية.

فحسبما ورد عن أليستر غوثري، مدير آروب “تعلّق شركة دريم هب كونسورتيوم [المطورة للمشروع] الكثير من الطموحات على هذا المشروع التطويري الكائن في قلب سيئول، وهذا ما ينعكس بشكلٍ كبير على حجم وهيئة الأبنية التي نعمل عليها حالياً في آروب. فنحن كنا قد قدّمنا دعمنا لعميل هذا المشروع لبعض الوقت الآن، ومن المثير أن نرى ثمرة ذلك في برج لاندمارك وغيره من التصاميم المبهرة حقاً.”

حيث صممت شركة آروب الخطة الرئيسة الأصلية للمشروع بالتعاون مع استديو دانيل ليبزكند؛ أما عن التصاميم الأخرى التي ستشارك برج لاندمارك الموقع، فهي تصميم برجي # المتقاطعين الذي جاء بتوقيع شركة BIG، وبرج Project 6 بتوقيع شركة REX، إلى جانب تصميم التنانين المتراقصة الذي جاء بتوقيع شركة أدريان سميث + غوردن غيل، وهي مشاريع كانت بوابتنا العربية للأخبار المعمارية قد جاءت على ذكر تفاصيلها في مواد سابقة.

ختاماً ننوه إلى أن كافة المشاريع قد دخلت حالياً مرحلة تطوير التصميم، وقد بدأت بعض الأعمال الأولية على أرض الموقع قرب نهر هان.

إقرأ ايضًا