في رحلةٍ بحريةٍ بتشيلي قد تحتاج لمنزلٍ بهذه الروعة والبساطة

3

يقع هذا المنزل البحري على بعد 260 كم عن شمال سنتياغو من تصميم شركة Pablo Errázuriz المعمارية، ويشغل مساحة 5,000 متر مربع في Huentelauquén بتشيلي. وقد كان تصميمه تحدياً كبيراً، إذ تطلب الأمر تصميم مكانٍ جميلٍ لقضاء العطلات القصيرة وبأقل تكاليف ممكنة. كما اشترط العميل بأن يكون المكان آمناً وسهل الصيانة.

وكان المخطط بسيطاً للغاية ومكونٌ من ثلاثة عناصر: الحاوية، أو الهيكل الخارجي والمطلي بألواح الستيل البنية وبعض الصفائح الخشبية المطلية بالأبيض من الداخل، وتضم الحاوية حماماً ومطبخاً.

و يتكون القسم الخارجي منها من شرفةٍ كبيرةٍ تغطيها تركيبةٌ فولاذيةٌ بنفس أبعاد الحاوية 6×2,4 متر، وتحوي جدرانها على أوراق جدرانٍ بلاستيكية مصنوعة من مادة PVC.

والعنصر الثاني في المخطط هو مساحة الخيمة وهي عبارة عن ساحة خارجية مفروشة بحصى ورمال النهر وتحدها جدرانٌ حجرية منخفضة، ويمكن استخدامها كفناءٍ خاصٍ بالمنزل.

أما العنصر الثالث فهو برج الماء، وهو بناءً يتكون من ثلاث طوابق يضم طابقه الأول بعض الآليات ويخدم كمخزنٍ للمنزل، أما الطابق الثاني فيضم غرف النوم، وتعلوها خزانات الماء في الطابق الثالث.

وهذا هو ببساطةٍ مشروع Beach Refuge الذي يبدو من نظرةٍ واحدة كمكانٍ مثاليٍّ لقضاء عطلةٍ بحرية منعشة في الهواء الطلق وتحت أشعة شمس الشاطىء مع إطلالاتٍ ومناظر رائعة على المحيط.

إقرأ ايضًا