نادي Ganesh الليلي “إناءٌ ينضح بما فيه”

1

تمت دعوة كلٍ من Carlos Bessa و Jose Soaresو Luis Portasمن شركة Pormenor، لتناول كأسٍ من الشراب في نادي Ganesh، وهو أحد أهم النوادي الليلية في مدينة أمارانتي البرتغالية، وفي نهاية السهرة قرر المعماريون الثلاثة ضرورة نفض الغبار عن النادي وإعادة تأهيله من جديد.

لقد كان القرار حاسماً حيال ضرورة دمج الحانة مع البيئة الطبيعية، آخذين هذا بعين الاعتبار، شرع معماريو Pormenor بتصميم خطةٍ جديدة للنادي مسلحين بقرابة ثلاثة ملايين يورو، ومتصدين لكافة قوانين البناء المحلية في المدينة.

ولكن في المقابل كانت مشكلة خلق مبنىً مؤثر في المنطقة ذات الانتشار الأوسع الهاجس الأوحد لفريق العمل الذي راعى بدوره موقع النادي بالقرب من الجبال، فقد جاء التصميم قوياً وضخماً وغريباً بوحيٍ من الأراضي الطبيعية المحيطة على مساحة 900 متر مربع.

لقد عانى مبنى نادي Ganesh الأمرّين قبل أن نراه في حلّته النهائية التي نراها اليوم، إذ لم يكن خلق بيئةٍ ترفيهية وتجهيزها بالكامل أمراً سهلاً على الإطلاق، ولكن لحسن الحظ جاءت النتيجة مرضيةً للجميع.

حتى باتت واجهة Ganesh الإسمنتية ذات الألوان البراقة تشرح لنا في كل مرةٍ نجتاز بها موقع النادي النشاطات المحمومة التي تجري في الداخل، حيث تصدح أصوات الموسيقى في كل مكان جنباً إلى جنب مع الأضواء البراقة التي تزيد سهرات أمارانتي ألقاً وسحراً، وأخيراً ليشع المبنى في الليل بينما تصدح في أرجائه موسيقى الدي جي طوال السهرة.

إقرأ ايضًا