مشروع سكني مذهل على مضيق Tromsø النرويج

3

يعد هذا المشروع السكني (Strandkanten) جزءاً من الخطة الرئيسية التي تبدو بأنها تعمل على تطوير المنطقة المستصلحة من مضيق Tromsø، ومن المذهل حقاً ما تم القيام به حتى الآن فيما يخص المساكن الجديدة. ويبقى إنشاء بقية الخطة الرئيسية قيد التنفيذ حالياً.

حيث صممت شركة التصميم النروجية 70ºN Arkitektur -التي سبق ونفذت مشروع حضانة في نفس المنطقة عام 2006- المنطقة السكنية الجديدة في مضيق Tromsø في النروج تماماً جنوبي مركز Tromsø، الواقعة بشكلٍ جذابٍ على منطقةٍ مستصلحةٍ في مضيق Tromsø. فهذه المنطقة تحديداً تُعتبر جزءاً هاماً من استراتيجية تطوير المدينة، لأن نماءً مركزاً من الداخل سيعمل على تقوية النشاط في المركز ويقلل من الحاجة إلى وسائل النقل.

ويتوقع أن تتطور المنطقة كلها مع 900 مسكن على موقعٍ ممتدٍ على مساحة 88 ديكار (88,000 متر مربع).

هذا وتركز خطة التطوير على تأمين نوعية جيدة في المناطق الخارجية بالإضافة إلى الحفاظ على كثافة عالية. كما ستكون المحتويات ونوعية المناطق الخارجية عاملاً حاسماً في عملية تطوير المنطقة.

ومن الملفت أنه سبق وتم بناء المنطقة الثالثة بين عامي 2003-2007 بالتعاون مع شركة 70°N arkitektur أيضاً كمهندسٍ معماري، بالإضافة إلى انتهاء تصميم مشروع K 9 في المنطقة الخامسة – من قبل أيضاً 70°N arkitektur- في عام 2009.

وبالإضافة إلى المنطقة الثالثة، بدأ عمليات البناء أيضاً في المناطق الثانية والرابعة والسابعة والثامنة مع مباني من تصميم شركات هندسة معمارية مختلفة مثل Dahl + Uhre arkitekter و boarc و Voll Arkitekter و code: arkitektur بالإضافة إلى 70°N arkitektur.

إقرأ ايضًا