تعديلات جذرية على محطة إطفاء….

0

قام Grosfeld van der Velde Architecten بإقامة تعديلات وإصلاحات على محطة إطفاء في Breda في هولندا لصالح العميل Grosfeld van de Velde Architecten.
يقع برج خرطوم المياه السابق الكائن في محطة الإطفاء القديمة في منتصف الموقع وبسبب بعض التطورات تم توفير المساحة لاحتضان الصناعات الإبداعية.

 وقد أصبح الموقع الآن  شبيهاً بحرمٍ جامعيٍ وذلك لوجود برج خرطوم المياه كعلامة مركزية مذهلة. وقد تم تجديد البرج وتجديد إنشاء الجناح حسب احتياجات الوكالة لأماكن عمل عامة حيث يؤدي ضمنها الموظفون أعمالهم في أماكن مختلفة تتنوع بين أماكن لاستقبال الضيوف وإعطاء المحاضرات وإقامة الاجتماعات والعمل الفردي.

ونلاحظ أن المساحات متفرقة عن بعضها تماماً بواسطة منطقة شفافة ذات مدخل يؤدي للمكتب. كما بالإمكان تحويل المنطقة الموجودة تحت الجناح المكسو بالأخشاب إلى منتزه وبذلك يتوافق مع البيئة المكشوفة والمنتزهات.

 أما عندما ننظر من الطابق الأول فإننا نرى منظراً جميلاً يطل على منطقة العمل والتطوير بأشجارها الضخمة. وليس بإمكاننا إيجاد أي أثر في الغرفة يذكرنا بالمكاتب النموذجية الاعتيادية، حيث نجد في هذا المكتب أسقفاً مرتفعة ومثبتة، ونلاحظ أيضاً أن الإنارة مخفية وأن أثاث المكتب مختار بدقة عالية، الأمر الذي وهب المكتب روحاً من السكون والهدوء.

 وقد أضافت التفاصيل المضبوطة صفاءً على مظهر المكان. وتنطبق هذه المواصفات والتفاصيل على غرف البرج التي يقوم غلافها الفولاذي القديم بدور مهم في إضفاء ميزاتٍ أخرى جديدة على الغرف. حيث يتم الوصول إلى هذه الغرف بواسطة درجٍ فولاذيٍ توصل نهايته إلى الطابق العلوي، وهو عبارة عن غرفة اجتماعات تطل بواجهة بانورامية على Breda.

وفي النهاية لابد من ذكر أن هذا المكان النمطي يتبع حرفياً خط البناء الجديد ويبلغ ارتفاعه في أعلى نقطة نحو 9 أمتار.

إقرأ ايضًا