تعال إلى اليابان لتستجم في هذا المنتجع الخاص

6

 هذا المنزل الخاص هو عبارة عن كوخٍ في أعلى جبلٍ صغيرٍ يقع على سفح البركان النشط Mount Asama في Nagano Prefecture باليابان، هذا المكان الرائع الذي يمتلك فيه العديد من الأثرياء منزلاً ثانياً لهم للاستجمام هنا في  Karuizawa. وقد بُنيت هذه الفيلا المميزة من تصميم شركة Cell Space Architects على منحدرٍ غير مستوٍ من منظور ثلالثي الأبعاد.

 وتتألف البنية الإنشائية للمشروع من إطارٍ خشبيٍ مكونٍ من طابقين بارتفاع 6,340 مم، وعلى مساحةٍ قدرها 100,04 مترٍ مربعٍ، في حين تقدر المساحة الكلية للطوابق بـ127،81مترٍ مربعٍ؛ 83 مترٍ مربعٍ للطابق الأول  و44،81 مترٍ مربعٍ للطابق الثاني.

والمميز في هذا التصميم هو الإضاءة التي يتمتع بها المبنى وأسطح المرايا التي تعطي شعوراً بالفراغ والاتساع للمكان، وذلك لأنها تضاعف المساحات حولها بصرياً. أما عن الديكور الخشبي الداخلي المستخدم في التصميم فيذكرنا بالبيوت التي يتخذ منها الأطفال ملجأَ لهم في أعلى الأشجار لتمثل مساحتهم الخاصة ومنفذهم للطبيعة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تنفيذ المشروع مع المهندسين المعماريين Ryozo Umezawa Structural Engineers  بإدارة المدير التنفيذي Sasazawa Construction.

إقرأ ايضًا