Frederico Zanelato والمزيد من أفكار المنازل المميزة

5

صممت شركة Frederico Zanelato البرازيلية للعمارة -التي سبق وأنجزت العديد من المساكن المتميزة في نفس مكان مقرها (البرازيل وتحديداً ساوباولو) مثل منزل Casa Martins Siqueira الذي يأخذ شكل صندوقٍ أبيض بسيط- منزلاً باسم SALC House يمتد على مساحة 360 متر مربع في منطقة Mogi das Cruzes في مدينة ساوباولو البرازيلية.

وقد قام المنظر الطبيعي للمحمية الطبيعية في الشقة السكنية بقيادة عملية انتشار فتحات المسكن الواقع في منطقة Mogi das Cruzes بالقرب من ساوباولو. حيث تواجه قطعة الأرض -بأبعاد 12×30 متر وبارتقاءٍ حادٍ وقاطعٍ تماماً- دغلاً يقدم مكاناً للنشاطات الاجتماعات والحميمية على طابق واحد في المستوى الأعلى، حيث يتمتع المنظر من هناك بامتيازات عديدة.

أما منطقة الخدمات والمركبات، فقد تم حشرها أسفل الطابق الأرضي في المجمع الاجتماعي. بينما تم تصميم غرفة المعيشة والمطبخ بفتحة مدمجة وكبيرة تُشكِّل هذه الكتلة وتعمل على تأطير المنظر الطبيعي الأخضر.

هذا وتعود غرف النوم وغرفة لعب الأطفال والمكتب والحمامات لتحتل جسد المنزل وتشكل ساحةً محجوزة لمزيد من النشاطات الحيوية العائلية.

كما يخلق السقف الوحيد المنبسط -والذي يغطي المساكن- حجماً آخر بأبعاد أخرى تضم أيضاً خزان الماء. بينما تجلب الألواح الزجاجية الشفافية إلى المكان، في حين تعمل كسوة السيراميك التي تغطي أرضية المناطق الاجتماعية والجدران الحجرية على استقبال الألواح الجصية.

وهكذا نجد أن إدراك المناظر الطبيعية المحتملة قد استفاد كثيراً من الأرض المنحدرة في استغلال أفضل توزيعٍ ممكنٍ لبرنامج المسكن، وبالتالي، في تشكيل مناطق معيشية تبعث على السرور والراحة.

إقرأ ايضًا