تراس أخضر لتناول أشهى الوجبات في البيرو

0

في مدينة ليما عاصمة البيرو احتل هذا المطعم موقعاً مثلثياً وسط مجموعةٍ من مصفات السيارات في حيٍّ تقليدي, حيث خصص المشروع الذي قامت شركة OZ arq بتصميمه مساحات لكل من المطبخ وورشات عمل بالإضافة لمكاتب لأفضل الطهاة في البيرو.

أما في ما يخص التصميم فقد تم إنشاء مساحتين منفصلتين على مساحة 500 متر مربع تستجيب لمتطلبات المشروع والسياق العمراني للجوار والعلاقة بين المساحات العامة والخاصة. وبإمكاننا القول بأن اعتدال الجو في البيرو قد مكّن المصممين من استخدام مساحة حديقة/تراس مفتوحة في المطعم لتكون غرفة لتناول الطعام, إذ قام المصممون بتحديد هذه المساحة بواجهة أمامية جدارية مصنوعة من الخشب المعاد تدويره، وجدرانٍ إنشائيةٍ ومطبخٍ مفتوحٍ بالإضافة إلى غرفة مكسوةٍ بالخشب مخصصةٍ لصنع الفطائر.

أما المساحة الرئيسية فتم تحديدها بكتلةٍ من شبكة فولاذية منظمة تحمل كتلة إسمنتية خشبية مكشوفة تطل على ساحة تناول الطعام, في حين تطل المكاتب ومطبخ الشيف الخاص على الشارع.

وهكذا يحدد تفاعل المواد والمستويات المختلفة والأشكال مع بعضها البعض المساحة في المشروع ومستويات الخصوصية فيه على الرغم من ارتباطها مع الشارع، من خلال خلق مساحة خضراء جديدة تحجب المكان عما يحيطه به وتؤمن استخداماً جديداً للحي مع إضافة مساحة خاصة للراحة.

إقرأ ايضًا