النكهة المحلية الإيطالية في فيلا القديس فالنتينو

0

على مساحة 400 م2 انتهى الفريق المعماري في شركة Architekt Stephen Unger المعمارية الايطالية بالانتهاء من تصميم فيلا San Valentino في منطقة Alto Adige في إيطاليا بانتهاء عام 2008، حيث استغرق بناء هذه التحفة السكنية سنتين بناءً على طلب مالكها وهو الدكتور Erich Höller.

وتكشف الفيلا المميزة عن أسلوبٍ معماري ذي مستوى عالٍ، يكمن الهدف منه في تعايش ثلاثة أجيالٍ مع المساحات المنزلية المشتركة، فقد نجح فريق العمل الجبار بدمج وحدتين سكنيتين مستقلتين تحت سقفٍ واحد، حيث يتجه الجناح الشرقي نحو وادي d’adige في حين يتجه الجناح الغربي باتجاه وادي Venosta.

إنه منزلٌ معاصر بنكهةٍ تقليدية تقوم الواجهة الخشبية فيه والمصنوعة من خشب اللاركس بتمثيل المهنة التقليدية لأبناء المنطقة، في حين تم استخدام المواد التقليدية في تصميم الداخل مثل الرخام وأحجار الغرانيت وأخشاب اللاركس والسنديان.

وقبل الختام يمكننا القول بأن فيلا San Valentino كانت وفية لآخر لحظة لمفهوم الاستدامة، كما واستجابت بشكلها العام لخصائص الجبال المحيطة من خلال استخدام المواد المستدامة المحلية، وتشرح لنا واجهتها ثلاثية الأبعاد على نحوٍ رائع قضية التعرض للضوء الطبيعي بالاشتراك مع النوافذ وووسائل التظليل، وتطرح أمامنا نسبة توازنٍ مثالية في استخدام مصادر الطاقة المتجددة، وأخيراً وليس آخراً تكشف لنا عن مشهدٍ بانورامي يستحق التقاط صورة للذكرى.

إقرأ ايضًا