شاليهات أشبه بالأحلام في البيرو

0

قدمت شركة JSª المعمارية لشواطئ البيرو مشروع The 22 الفخم، وهو عبارةٌ عن أربعة شققٍ عائليةٍ على شاطئ Bay Beach، وعلى بعد ثلاثين ميلاً تحديداً عن Lima عاصمة البيرو. وتحيط بها مساحة 389 متراً مربعاً من المناظر الرائعة للبحر والشوطئ والملاحة. حيث يُظهر التصميم احتراماً للتنظيم المعقد للمنطقة، فهو يجرؤ على أن يرتفع بقدر مترين عن malecón ويمتد بمساحةٍ مدروسةٍ كافيةٍ لأن تضم بركة سباحةٍ ومساحة انتظارٍ وفناءٍ ومطبخٍ وبعض المرافق.

وقد عمل مفهوم التصميم على إبراز استقلالية كّل شقة عن مجاورتها بخلق تفاوتاتٍ بين التصاميم الخارجية والداخلية لكلٍ منها. بحيث تبدو وكأن كل شقة تصارع لتحصل على أجمل إطلالة على المنظر الرائع للبحر.

كما أن تنظيم المشروع قد أعطى لكل شقةٍ مساحة 185 متراً مربعاَ لتلتف حول الفناء في منتصفها. وتتوزع على الواجهة عدة ألوانٍ من الخشب وبعدة وضعيات تعطي للشقة عدة مناظر من جهاتٍ مختلفة، وتغير طريقة إطلالتها على الخليج من كل جهة.

كما تتميز الشقق بفساحة المساحات المحيطة بها الخالية من أية عناصر لتمنح المكان وضوحاً وصفاءاً يتناسب مع التصميم الذي حرص على دمج المساحات الداخلية والخارجية بطريقةٍ انسيابية.

وهكذا يكون لهذا المشروع مخططه الضخم الذي حلً المشكلات التي واجهته وحوّل المساحات الفارغة إن جنانٍ بقمة الرفاهية وأمتعها بالمناظر الخلابة والمحيط المنعش.

إقرأ ايضًا