تفوّق شركة Kokaistudios على نظيراتها في مشروعٍ صينيٍ متعدد الاستخدامات

22

تحوّل مظلة ضوئية مميزة جديدة باسم Xi Shui Dong Sales House واحداُ من المخازن القديمة إلى مركز معرضٍ جديدٍ بمساحة 3,400 متر مربع. وعندما تم اختيار المنطقة الكبيرة الواقعة باتجاه جنوب مدينة Wuxi الصينية من قبل المدينة ليُعاد تحويلها وتأهيلها، دعت شركة SPGland المطورة التي تتخذ مقرها في هونغ كونغ عدداً معيناً من الشركات العالمية بما فيها SOM الأمريكية و PTW و Kokaistudios لدمجها وتحويلها إلى مركز سكني وتجاري وثقافي في المدينة.

وقد صممت شركة Kokaistudios -التي تأسست عام 1999 في مدينة البندقية من قبل معماريين إيطاليين هما Filippo Gabbiani و Andrea Destefan- هذا المشروع بتميز وإبداع واضحين.

وبما أن مصانع المدينة التراثية تشغل معظم الموقع، تمت المحافظة على أجزاء كبيرة من المباني التاريخية ودمجها مع بعضها مع المباني المعاصرة الجديدة، لإقرار استراتيجية من التطوير المتناغم بين العمارة القديمة والحديثة والبيئة المحيطة. وبكونها هذه هي الرؤية المقترحة من قبل فريق الشركة المصممة على كامل المشروع، تمت دعوة شركة Kokaistudios إلى تصميم المشروع الفريد من نوعه لمركز المبيعات في الخطة التطويرية الجديدة.

هذا وتم تأكيد نجاح هذه الاستراتيجية في افتتاح المركز في أواخر العام 2009 عندما تم بيع المشروع كاملاً، ليسجل رقماً قياسياً جديداً في المبيعات في السوق الصيني.

إقرأ ايضًا