مدرسة مخصصة للمعاقين في الدنمارك

44

تقوم شركة CEBRA بتوسيع مدرسة بلدية Gentoftes school بالتعاون مع مالكي المؤسسة. والبناء الجديد الذي يحمل اسم Gentoftes school هو مدرسة خاصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن هم بحاجةٍ لتعليم يتوافق مع إعاقتهم العقلية.

وقد أُنشئ المشروع من ميزانية بناء المدرسة ومن ضمن برنامجها ككل، والذي تمت مناقشته خلال جلسات التعارف بين الكادر التعليمي وأهالي الطلاب. حيث كان الهدف منذ البداية جمع مباني المدرسة المنتشرة في عدة أماكن في حرمٍ مدرسيٍ واحدٍ مترابط البناء يعزز التعاون بين جميع أقسام المدرسة بشكلٍ طبيعيٍ.

أما عن النية المعمارية للمشروع فهي خلق عناصر ترابط وانسجام بين المبنى والجوار، وإعطاء المبنى طابع وشخصية المكان.

لذلك تم تقسيم البناء الجديد إلى عدة أقسامٍ، وكأنه بذلك سيضاعف المساحة المعطاة للمشروع. وتظهر صورة المكان من بعيد وكأنه مجموعة فللٍ مترابطةٍ، وذلك بسبب استقلال كل بناءٍ لوحده بسقفه الخاص من الآجر. لتكون بذلك هذه الصفة السمة التي تميز المباني والفلل المنتشرة في الجوار، مما يجعل المدرسة تنسجم بشكلها مع محيطها لتبدو وكأنها جزء منه.

وفي النهاية ما علينا إلا أن نذكر أن المشروع قد تم  في Gentofte بالدنمارك بالتعاون مع JJW Architects and Kollision لصالح The Municipality of Gentofte. على مساحةٍ تقدر بـ 25،148+52،584 مترٍ مربعٍ للبناء الجديد وللإصلاحات.

إقرأ ايضًا