ماذا يفعل الـ Caramel في منزلٍ خلابٍ في النمسا؟

3

يقع هذا المنزل على منحدر تلةٍ تطل على مدينة Linz في النمسا. حيث يمكن الدخول إلى المبنى من جهته الغربية مباشرةً إلى الطابق الأوسط، ليقودك فيما بعد درجٌ للأسفل إلى طابقٍ يحتضنه المنحدر مفتوحٌ على حديقة. وفي هذا الطابق تقع غرفة النوم الرئيسية وحمامين وثلاث غرف نومٍ إضافيةٍ للأطفال، بالاضافة إلى غرفةٍ للياقة البدنية، وأخرى تتوسطها طاولة عملٍ كبيرة، ليتوضع في النهاية مخزن نبيذ.

أما الطابق الأوسط، فيضم المطبخ مع غرفة لعبٍ مزججةٍ للأطفال، وشرفةٍ فسيحة بجانب المطبخ نشأت عن انفتاح الطابقين العلويين على بعضهما بزاوية 45 درجة.

ومن الجدير ذكره أنه قد تم تصميم الطوابق بشكلٍ منفصل، حيث تم تخصيص نصف طابقٍ كامل كغرفة معيشةٍ مزججةٍ متجهةٍ إلى الجنوب ومافيه من مناظر تخلب الألباب على المدينة مع روعة جبال الألب في خلفية المنظر. وأما الطابق العلوي فوق المطبخ، فقد تم تخصيصه كجناحٍ لمشاهدة التلفزيون، وفيه مكتب صغير أيضاً.

وبالنسبة إلى مواد بناء المنزل، تم تدعيمها بالإسمنت المسلح والفولاذ، الذي تم تنصيب رقاقاتٍ بسمك 15 سم على قطر المنزل للمساعدة في امتداد الطابق العلوي لـ 13,5 م ليطوف بذلك فوق بركة السباحة. كما تم تطبيق كسوةٍ متماثلةٍ من رقائق polyurethane مع طبقةٍ من OSB وهي الألواح الخشبية المنحنية.

وفي النهاية نذكر أن شركة Caramel architekten zt – gmbh هي من أشرف على المشروع مع فريق العمل المكون من Katherl و Haller وAspetsberger، وفي التصميم الداخلي Friedrich Stiper، وتصميم الحدائق لـ Doris Pühring. وذلك على مساحة 820 متر مربع.

وطبعاً تُعتبر شركة Caramel من الشركات النمساوية الرائدة في مجال العمارة مع شعارها الشهير “كل مشروعٍ هو تحدٍ جديد”. فمن أشهر مشاريعها wifi-dornbirn و science park في لينز أيضاً. وورشة ansfelden، بالإضافة إلى الكثير من المحاضرات والكورسات والمشاريع الفنية التي تقدمها الشركة لكادرها وللعالم العمارة.

إقرأ ايضًا