أصبح للطبيعة صوتٌ ورائحة في منزل !Nok Sung Hun

5

يمكننا القول بأن منزل Nok Sung Hun في SungNam الكورية من تصميم شركة IROJE KHM Architects، ومقرها سيؤل بقيادة المعماري HyoMan Kim، قد نجح بتأسيس علاقةٍ استثنائية ما بين الطبيعة والمدينة، حيث يمكنك هنا أن تستشعر رائحة الطبيعة وصوتها الساحر في حضن المدينة المدلل.

فعلى مساحةٍ تبلغ 608 م2، تم بناء اثنتين من الكتل؛ الأولى هي كتلة المنزل الرئيسي بينما تكشف الكتلة الثانية عن دارٍ للضيافة، والتي من شأنها أن تقوم بتجسيد صورة المنزل، وكل ذلك بمساحة بناءٍ تقارب 273 م2.

نلاحظ بأن المساحة الخارجية الفسيحة بين كتلتي البناء تتفاعل مع المساحة الديناميكية في الحديقة الرئيسية من خلال جدارٍ مفتوح، والذي يقوم بدوره مقام إطارٍ خلاب وعنصرٍ أساسي في تكوين المشهد الطبيعي.

كما يسترعي الانتباه وجود العديد من الجدران المصنوعة من صفائح من الزنك، وألواحٍ خشبية من شأنها أن تخلق لوحةً خلابةً في داخل المنزل والفضل طبعاً لخصوصية تلك الجدارن شبه المغلقة أو شبه المفتوحة.

مع استخدام نفس المواد في داخل وخارج البيت كانت النتيجة عبارة عن مساحةٍ منتشرة تغيب فيها الحدود بين الداخل والخارج، من جهةٍ أخرى تقوم الجبال في الجهة الخلفية إلى جانب الأراضي المحيطة بتشكيل هذا البيت، وتكوين مختلف الأسطح المعدنية التي تمتد أفقياً على نحوٍ ديناميكي.

وأخيراً فإن اسم المنزل يلخص لنا حكايته من أولها حتى آخرها فعبارة Nok Sung Hun تعني منزلٌ للتفكير بمستقبل الحياة مع سماع صوت الطبيعة.

إقرأ ايضًا