مبنى Euromax الجديد في هولندا

14

 

قامت شركة Euromax بالتعاقد مع مكتب   KOW وفريق العمل المؤلف من Hans Kuiper و John Chanلتصميم المبنى الخاص بها في Rotterdam في هولندا، بالتعاون مع المقاولين  Cordeel و Zwijndrecht.

بمساحةٍ قدرها 10,000 م2 يقبع المبنى الذي يخصص حوالي 8,000 م2 للمكاتب وحوالي 2,000 م2 لخدمات الزبائن، بالإضافة إلى القسم المخصص للصيانة والتشغيل. وتتميز طريقة تصميم هذا المبنى بالفعالية والتأثير، حيث سمحت لكل من الزبون والمعماري ومن ثم المقاول تنفيذ المبنى بالسرعة المطلوبة.

وتترافق الطوابق الثلاثة عشر العالية للبرج مع انحدارٍ متجهٍ إلى الأعلى وقاعدةٍ أرضيةٍ بطولٍ وعرضٍ متساويين يبلغان 25 م، كما تمت مراعاة أهمية وجود مطعمٍ خاصٍ بالمبنى أثناء تنفيذه، بالإضافة إلى غرفة اجتماعاتٍ في الطابق الأخير الذي يشرف بدوره على البحر والأراضي المحيطة بالمبنى.

وقد تم استخدام الفولاذ لتنفيذ السقف المنحدر المستعار إلى جانب استخدام ألواح الزجاج الشفاف و ألواح الزجاج المطلية لتتحد سويةً ضمن إطارٍ من مادة الألمنيوم الرمادي.

 وبذلك يقدم تصميم المبنى الخاص بمكاتب Euromax تنوعاً ملحوظاً من ناحية الشكل كواحدٍ من الأبنية المميزة في ميناء Rotterdam.

إقرأ ايضًا