BIG تكشف عن مجمعها السكني في ستوكهولم على هيئة مجموعة من”البكسيلات الخضراء”

28

كشفت شركة Bjarke Ingels Group عن مخططها لكتلة سكنية ذات تراسات متراكبة يجري أعمال إنشائها حالياً في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ويقع المبنى الذي يكسيه الزجاج والخشب بجوار منتزه المدينة الملكي الوطني بحيث يشكل صدىً بأسطحه الخضراء لللاندسكيب المحيط.

يتألف المبنى من أربعة أقسام مستطيلة مرتبة ضمن مربع حول ساحة داخلية مركزية؛ بحيث يتميز كل قسم من الأقسام الأربعة بمنحدر مميز.

79-park-Stockholm_Bjarke-Ingels-Group_BIG_b_1568_4.jpg

79-park-Stockholm_Bjarke-Ingels-Group_BIG_b_1568_3.jpg

79-park-Stockholm_Bjarke-Ingels-Group_BIG_b_1568_2.jpg

وتجدر الإشارة إلى أن المبنى بهيئته الخارجية يشابه إلى حدٍ بعيد مشروع الشركة ذاته في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن والمسمى 8 House.

“في استجابةٍ مباشرة للسياق تأخذ الزوايا الشمالية الغربية والجنوبية الشرقية ارتفاعاتها من الأحياء المجاورة بينما تم سحب الزاوية الشمالية الشرقية، والتي هي الأبعد عن المنتزه وبالتالي صاحبة الإطلالة الأسوأ، إلى الأعلى مما يضمن لها إطلالاتٍ خلابة على كل من المنتزه والميناء.” بحسب BIG

يضم المجمع السكني 140 شقة لكل منها تراس خشبي وزجاجي. بينما يضم الطابق الأرضي فراغاتٍ تجارية ومنصةً عامة في النقطة الجنوبية الغربية من المبنى تسمح للزوار بمشاهد عبر المنتزه القريب.

وتسمح مقاربة التصميم المشابهة لنظام البكسيل أو الوحدات المكعبية بمرونة في التصميم وسهولة في التنفيذ من خلال استخدام الوحدات المسبقة الصنع بحيث تترتب بشكلٍ يناسب المحيط والسياق المجاور.

79-park-Stockholm_Bjarke-Ingels-Group_BIG_b_1568_0.jpg

79-park-Stockholm_Bjarke-Ingels-Group_BIG_b_936_1.jpg

79-park-Stockholm_Bjarke-Ingels-Group_BIG_36_1.jpg

إقرأ ايضًا