MAD تقوم بتحويل الساحة الصينية التقليدية إلى روضة أطفال

12

كشف مهندسو MAD ، بقيادة ما يان سونغ ، عن خطط لتحويل فناء بكين التقليدي إلى روضة أطفال. يقع المشروع في موقع يعود تاريخه إلى عام 1725 ، ويتضمن إضافة سقف عائم ، يحيط بالموقع التاريخي ويحافظ على التراث الثقافي للمنطقة. يحول السقف المساحة المحدودة بين المباني المختلفة إلى ملعب ملون يعمل كمسرح في الهواء الطلق ومكان للهروب.

 

 

تحت السقف العائم ، قامت MAD بتصميم البيئة الداخلية للروضة كإعداد متعدد الاستخدامات يعمل كمساحة للتدريس ، ومكتبة ، ومسرح صغير ، وصالة للألعاب الرياضية. يأمل هذا الانفتاح في ضمان جو حر وشامل ، ويعمل كمجال تعليم يومي لـ 400 طفل تتراوح أعمارهم بين 2-5 سنوات. تقع بجوار الفناء القديم ، وتفتح الغرف نحو المباني التاريخية. من المهم أن يضمن التكوين الاحتفاظ بأشجار الموقع الثلاثة القديمة.

 

المشروع ، الذي يضم مبنى تم تشييده في التسعينات ، بالإضافة إلى فناء عمره 400 عام ، يسعى إلى التماسك قدر الإمكان. يحتفظ التصميم بأصالة المباني الأصلية ، مع السماح بالتعايش مع بعضها البعض – وبالتالي خلق تفاعلات جديدة بينهما. ويوضح ما يان سونج: “روضة الأطفال المثالية ليست حديقة ترفيهية ، أو مكانًا للمأوى”. “يجب أن تكون موضوعية وحقيقية ، ولكنها تتجاوز الواقع وتوفر بعض المساحة للمجهول والخيال”. المشروع قيد الإنشاء حاليًا ومن المتوقع افتتاحه في خريف عام 2019.

 

 

 

 

إقرأ ايضًا