PES-architects يكمل ثقافة المضيق فوتشو ومركز الفن في الصين

13

أنجزت شركة PES-architects التي تتخذ من هلسنكي وشانغهاي مركزًا ثقافيًا متعدد الوظائف في فوتشو ، الصين ، وهي إحدى المناطق الحضرية الأسرع نموًا في العالم. في عام 2013 ، استضافت حكومة فوتشو مسابقة دولية دعائية للمشروع بهدف تعزيز الصورة الثقافية للمدينة ومنطقة تنمية المدينة الجديدة.

 

 

 

 

يستوحي تصميم PES-architects لـ “ثقافة مضيق فوتشو ومركز الفنون” من بتلات زهر الياسمين ، وهو رمز زهري للمدينة. تحتوي كل واحدة من “بتلات” الخمسة على برنامج مختلف: دار للأوبرا بها 1600 مقعد ؛ قاعة الحفلات 1000 مقعد. مسرح متعدد الوظائف بسعة 700 مقعد ؛ معرض معرض ومركز سينما. وترتبط هذه الأماكن من خلال ملتقى ثقافي وتراس كبير على السطح مع الخدمات العامة والمرافق التجارية والترفيهية.

 

 

 

 

 

 

 

ويشرح بيكا سالمينن ، مؤسس شركة PES-architects ، أن “تقسيم المجمع الكبير إلى وحدات أصغر يعطي المركز نطاقًا أكثر إنسانياً ويسهل على المستخدمين التنقل داخل المباني وخارجها”. “يحتوي كل مبنى على منطقة أساسية – معرض شبه عام ، منحني يتبع انحناء الواجهة الرئيسية – يدمج المساحة الداخلية العامة مع المناظر الطبيعية لحدائق الياسمين حول المبنى ، وكذلك مع محمية جزيرة مهانغتشو الطبيعية في الأمام من المركز “.

 

 

 

 

 

وعمل المهندسون المعماريون مع فناني الخزف التايواني صمويل هسوان-يو شيه لتصميم التصميم الداخلي للقائمتين الرئيسيتين ، مع جميع الواجهات المغطاة ببلاط السيراميك الأبيض والكوات. تبدو الأسطح الداخلية لقاعة الأوبرا وقاعة الحفلات الموسيقية مغطاة بنوعين من الألواح الخزفية الطوبوغرافية: لوحة محفورة ولوحة من الفسيفساء. كلاهما قابل للتكيف مع الأسطح الطوبوغرافية المطلوبة لتحقيق صوتيات عالية الجودة ، بالإضافة إلى اللغة المرئية للتصميم.

 

 

 

 

وفي الوقت نفسه ، تم تصميم القاعة متعددة الأغراض لجمهور من 700 مقعد. الجدران مكسوة بقواطع خرسانية صلبة من نوع CNC ، تتشكل وفقاً للاحتياجات الصوتية. السقف مجهز بسقف مرن لشبكة الكابل لتمكين الاستخدام المرن للإضاءة وغيرها من المعدات التقنية.

 

 

 

إقرأ ايضًا