SHoP و Studio O+A تكشفان عن مخططاتهما لمقر شركة التقنية الأمريكية Uber

2

كشف الأستوديو المعماري SHoP مع شركة التصميم الداخلي Studio O+A عن مخططاتهما للحرم المصغر الجديد للشركة المطلقة للتطبيق المثير للجدل لسيارات الأجرة Uber taxi app.

وقد اختارت شركة Uber المكتبين لتصميم مقرها الجديد في حي ميشن باي في مدينة سان فرانسيسكو الأمركية والتي أصبحت بدورها العاصمة غير الرسمية لصناعة التقنية الأمريكية.

يتضمن المشروع البالغة مساحته قرابة الـ 39 ألف متر مربع برجاً من 11 طابقاً يتصل بمبنىً من ستة طوابق بواجهة شفافة كلياً تقريباً. وسيشغل المبنيان الموقعين الفارغين حالياً في شارع ثيرد واللذين يقسمهما طريق صغير.

Uber-HQ_arch-news.net_784_0.jpg

Uber-HQ_arch-news.net_784_3.jpg

“في الوقت الذي تقوم به كثير من شركات التقنية ببناء مقراتها خارج مراكز المدن قامت شركة أوبر بالالتزام بمقر جديد يدعم النبض المستمر للبيئة العمرانية ويساعد في إكمال الحي المختلط الاستخدامات.” بحسب تصريح المكتب المعماري.

وستخدم مجموعة من الطرقات والفراغات الجامعة والتي سماها المعماريون “المشتركات” “The Commons” مجموعة كبيرة من الوظائف مصممة لتصل المبنين بالشارع.

“ستشكل فراغ “المشتركات” المتعددة الطوابق واجهة لكلا المبنين على شارع ثيرد خالقةً تجربة فراغية ربطها مديرا المكتبين المعماريين بتجربة سان فرانسيسكو بحد ذاتها.” بحسب المعماريين.

Uber-HQ_arch-news.net_784_4.jpg

Uber-HQ_arch-news.net_784_5.jpg

يتصل المنشآن بثلاثة جسور مزدوجة الطوابق ترتفع فوق الطريق الصغير الذي يقسم الموقع والمسمى Pierpoint Lane.

“يحدد مكان العمل الجديد هذا نقطة انطلاق من الصيحة المتزايدة لمكاتب المسقط المفتوح كلياً، بدلاً من ذلك تم ترتيب وحدات العمل ضمن سلسلة من الأحياء المصغرة لكل منها دخول إلى مناطق عمل داعمة وتعاونية.” على حد تعبير المعماريين.

كما سيكون لكلا المبنين محال تجارية ضمن الطابق الأرضي ومنتزه قريب مع دار رعاية صغير.

Uber-HQ_arch-news.net_784_2.jpg

والجدير بالذكر أن شركة أوبر المذكورة قد لاقت رواجها عن طريق تطبيق طلب سيارت الاجرة الذي يسمح للافراد في المدن بحجز سيارة الأجرة عن طريق الهاتف بأسعار أقل من التي تقدمها مكاتب التكسي.

وقد أثار هذا التطبيق جدلاً في عدد من المدن لأن نظامه ليس بحاجة للتقيد بالتشريعات التي على مكاتب التكسي العادية الالتزام بها بذات الكلفة؛ فتم نتيجةً لذلك منع خدمات التطبيق في كل من ألمانيا وإسبانيا وتيلاند وأستراليا وهولندا وحتى في بعض المدن الأمريكية.

Uber-HQ_arch-news.net_784_1.jpg

إقرأ ايضًا