“ابقَ مع أرماني”

0

لن تكون تجربتك في الطوابق الثمانية الأولى من برج خليفة كباقي التجارب؛ فقد تم تصميم هذه المساحات بتوقيع واحدٍ من أعظم مصممي الأزياء في العالم، جورجيو أرماني.

إنه أول فندق في دبي والعالم من تصميم وتطوير جورجيو أرماني، فبعد أن أصبح اسمه رديفاً للجودة والأناقة والرقي في عالم الأزياء النسائية والرجالية وحتى عالم المفروشات، ارتأى أرماني أن يوسع نطاق تأثيره ويدخل عالم التصميم الداخلي مسلحاً بفلسفته الخاصة المعنوّنة بشعار “ابقَ مع أرماني”.

إذ ما أن تخطو أول خطواتك داخل أعلى برج في العالم حتى هذه اللحظة، ستُذهلك الردهة المميزة التي تعكس هدف التصميم في تحقيق وفرةٍ من الأجواء الكتومة المصممة بالحد الأدنى؛ إذ تقع الردهة بين ثلاثةٍ من الأجنحة الزجاجية تماماً عند قاعدة البرج، كاشفةً عن أجواء يلفها الغموض ويسيطر عليها قوس أنبوبي الشكل في الأعلى.

يمكننا القول أنه قد تمت دراسة كافة تفاصيل مقاربة أرماني -بالتعاون مع شركة ويلسن أسوشييتس للتصميم الداخلي- لضمان ظهور لمسات وتوقيع أرماني في كل مكان.

فعلى سبيل المثال تعكس كافة المساحات العامة استخداماً مبهراً لمواد بناء فريدة تمتزج بتراكيبها المختلفة؛ حيث تنعكس أرضيات “إراموسا” الحجرية الجصية على جسد الجدران اللماعة ضمن خطة لونية تم استيحاؤها من سترة أرماني الطويلة، حيث لون البيج والرمادي والبني والفحمي هي الألوان الأساسية.

وباستخدام لغة الأرقام يتضمن فندق أرماني 160 غرفةً وجناحاً فخماً للنزلاء، تقع جميعها في الطوابق الثمانية الأولى من البرج، تكمّلها 144 شقة مخصصة للإيجارات قصيرة الأمد تقع في الطوابق العلوية وجميعها بتوقيع أرماني.

أما عن ممرات النزلاء، فتتألق هذه بخشب “زيبرا” الداكن وأضواء LED المخفية، التي أنتجت مظهراً صقيلاً أشبه بمنصات الخيال العلمي.

والجدير بالذكر هنا هو تجهيز كافة الأجنحة بمفروشات “أرماني كاسا” المميزة بدرجاتها اللونية الترابية وتنجيدها المصنوع من الأقمشة الأنيقة حاملة توقيع أرماني.

يمكننا القول أن فهم العمارة الداخلية للفندق ضمن مفهوم انسيابية الأقمشة كان تحدياً قائماً بحد ذاته، ولكن النتيجة النهائية كشفت عن مشروعٍ يلتزم فعلاً بأدق التفاصيل التي تعكس الفخامة الحقيقية والكمال والامتياز، والتي لطالما ارتبطت باسم أرماني، والتي وضعت معياراً جديداً لمستقبل مشاريع الضيافة الفخمة المستقبلية.

إقرأ ايضًا