لجميع الموظفين…لا إزعاج بعد الآن!

1

أن تكون موظفاً في شركة معناه أن تستعد مسبقاً لظرافة زملائك في المكتب، وأن تقبل بما لا ينتهي من الإملاءات والأحاديث المزعجة في بعض الأحيان، ولكن يبدو أن هذا الواقع “الأليم” سوف يتغير إلى الأبد على يد فريق Christian Pottgiesser المعماري، الذي ابتكر حلاً فريداً لتخليصك من هذا الأذى اليومي.

فقد استطاع هذا الفريق أن يطوق كل مديرٍ من هؤلاء المدراء بقبةٍ زجاجية بمعزلٍ عن البقية ممن يشتركون بطاولةٍ خشبية واحدة كمكانٍ للعمل، حيث تطوق هذه القبة -عدا الموظف- حاسوبه الشخصي وملفاته، بينما تم تخصيص جزء من هذا السطح الخشبي ليضم باقي الأنظمة التقنية من مكيفٍ للهواء وأجهزة تبريد وتسخينٍ للمياه، وأخرى متعلقة بالكهرباء ووصلات الحواسيب.

ولكن هذه القباب الزجاجية ليست الاختراع الأبرز في هذه المساحة، فقد تم تخريق السطح الخشبي المصنوع من خشب السنديان بارتفاع 1,7 م وبطول 22 م وبعرض 14 م بأشجار فيكوس باندا الأنيقة القابعة على حوالي 18,3 م3 من التربة.

حيث جاء هذا الحل كاستجابةٍ فريدة من نوعها لرغبة شركة Pons + Huot -وهي إحدى الشركات الكبرى ومقرها باريس تقوم بتشغيل 15 مديراً تنفيذي- إذ طالبت بتأمين وحدةٍ مكتبية لتضم سبعة مدراء ومساحة مكتبية أخرى مفتوحة للبقية منهم، بالإضافة إلى غرفةٍ للاجتماعات مغمورة جزئياً إلى الأسفل من هذه الوحدة، وأخرى مشتركة للترفيه ومطبخ وغرفة للاستراحة.

يذكر أن هذا المشروع قد حصل في عام 2008 على جائزة كونتراكت وورلد، كما وحاز على جائزة أفضل عمارة مكتبية في العام نفسه… ونتوقع أن يحصل على اهتمام جميع الموظفين في كافة أنحاء العالم.

إقرأ ايضًا