مطعمٌ في الإكوادور.. صندوق دنيا

5

كان مطعم Boca del Lobo آخر إبداعات المصممين Jose Maria Saez و Daniel Moreno في La Mariscal في Quito في الإكوادور. وذلك بعد التميز الذي حققه المصمم الإكوادوري Jose Maria Saez بتصميميه لمنزل CASA PENTIMENTO.

ونرى مطعم Boca del Lobo بتصميمٍ فريدٍ حاول فيه المصمم أن يبعده عن الشكل التقليدي الفخم للمطاعم ويدمجه بتقاليد البناء المحلية للمنطقة. حيث منحت التداخلات التي أسقطها المصممان استمراريةً لشكل المطعم، فبدا وكأنه مسرحٌ للعرض لنرى ما بداخله، ويرى من بداخله الخارج أيضاً.

وتبدو الأرضية وكأنها منصةٌ وموقعٌ للعرض ومكانٌ للجلوس في نفس الوقت. ليظهر المكان من الخارج كصندوقٍ معدنيٍّ يأطر النشاطات الداخلية التي تقاطعها شجرة، وهي شجرةٌ ذات حضورٍ مبدعٍ تبدو ككائنٍ قائمٍ بحد ذاته في المطعم.

وقد تم هدم جدران الأبنية السابقة في المنطقة لتقوم مكانها جدرانٌ حديثةٌ للمطعم، ويغطيها سقفٌ يمتد ليغطي الجدران أيضاً بكسوته الخشبية. ويدعم الأجواء مكانٌ إضافيٌّ على السقف الذي يحوي نفس الطابع الداخلي.

وتعم مطعم Boca del Lobo أجواءه الخاصة التي تجعل الزبائن كجزءٍ من جماليته وديكوره، إذ يتميز بسعته وتنوع المواد فيه من معدنٍ أحمر وأيقوناتٍ دينيةٍ جميلةٍ وباراً من الخشب العاري تجمعت كلها لتكون جزءاً من مشهدٍ لا يكتمل إلا بوجود الناس ليبثّوا فيه الحياة.

إقرأ ايضًا