قبلاتٌ هنا وهناك في متجر بيليسيما

2

إلى جميع السيدات… وتحديداً المهتمّات بجمالهن وأناقتهن، شاركنا استديو Arquitectos Interioresبتصميمه المميز والفريد لمتجر “بيليسيما” الفاخر لبيع مستحضرات التجميل والزينة في تباسكو بالمكسيك.

فهنا تملأ القبلات فراغات المكان، فنراها تنطبع على إحدى الجدران وعلى مناطق تخزين البضاعة، حتى أنها تنعكس على الأرضية اللماعة، التي يناقضها السقف بلونه الغامق وقوامه الخشن، ممتداً على جدار عرض المنتجات.

إن تطبيق مثل هذا النوع من الجدران خلف منطقة عرض المنتجات كان له أثرٌ كبير في إظهار كافة القطع المميزة بألوانها ودرجاتها المختلفة وجعلها أكثر وضوحاً للزبائن.

بالنسبة للإنارة فيمكننا ملاحظة اعتماد الإنارة غير المباشرة بشكلٍ عام في المكان، حيث تتوهج أدراج تخزين البضاعة منيرةً المنطقة السفلية من المتجر، بينما تنبثق الأنوار المخفية في رفوف العرض أسفل مستحضرات التجميل، ما يزيد بروزها ووضوحها أيضاً.

ولا يخلو المكان من “سبوتات” الإنارة المباشرة التي تم تثبيتها في السقف بكل أناقة، لتدعم تجهيزات الإنارة المخفية.

أما عن مفهوم تصميم هذا المتجر، فيقوم على تصميم صورةٍ جديدةٍ كلياً للمكان من المفترض اعتمادها في كافة متاجر شركة إماجن كوزميتيكا.

ويقوم مفهوم التصميم على اعتبار المساحة “مكعباً داخل علبة”، حيث نرى غلافاً رمادياً يطوقه جسدٌ أبيض اللون وتخترقه بعض المساحات الحمراء، يحتضن في جنباته منطقةً صغيرةً مخصصةً لتجريب نماذج المكياج.

تشكّل هذه البقعة نقطةً محورية في نهاية المتجر من شأنها اجتذاب الزبائن، فغالباً ما تؤدي عملية تجريب المنتجات إلى عملية الشراء، وهذا ما يُعتبر هدفاً أساسياً من أهداف تصميم أي مساحةٍ تجارية.

الجدير بالذكر ختاماً أن المتجر قد أُنجز عام 2012، وطبعاً تبقى الصورة أصدق من ألف كلمة.

إقرأ ايضًا