بأرخص الأثمان تصميمٌ داخليٌّ مبتكر

1

صممت شركة Uglycute مكتب وصالة عرض لعلامة الأزياء التجارية السويدية Cheap Monday في ستوكهولم. إذ كانت شركة Uglycute قد صممت متجرهم الأول في كوبنهاغن كانون الأول الماضي قبل أن تبدأ العمل في ستوكهولم. ويتكون المكتب في ستوكهولم من طابقين يشغلان مساحة 900 متر مربع. تم تخصيص الطابق العلوي كصالة عرضٍ عامة ومنطقة استقبالٍ تم تنسيقها بطريقةٍ جرداءٍ من خلال اقتطاع الجدران لتكشف عن السطوح الموجودة أسفلها، في حين بقي الطابق السفلي كمكتبٍ مفتوح.

فرغم سعة الطابق السفلي لم يتم استخدام كامل المساحة، فأكثر التقطيعات بقيت حرةً وتوزعت المكاتب المغلقة على امتداد الواجهة لتصطف بجانب بعضها، في حين تربّعت قاعة الاجتماعات في منتصف الطابق على شكل هرم. حيث كانت الفكرة الرئيسية وراء الهرم هو أن إمالة الجدران ستساعد فيستركيز الضوء في الداخل لتجعل المكان أكثر حركة وديناميكية.

تم استخدام نفس المصابيح والتجهيزات المستخدمة في مكتب كوبنهاغن مع الأخذ بعين الاعتبار كون أغلب المواد المستخدمة في التصميم رخيصةٌ وعملية ومتوفرة بكثرة، كالسجادة الرمادية المثقبة ورفوف الخشب المتكدسة وأنابيب التهوية العادية المطلية بالأصفر الباهر.

تمت تغطية الأرضية والأهرام بالسجاد الرمادي، ونرى الأنابيب الصفراء تجتاز السقف بكل الاتجاهات، وقد شكلت أكداس الخشب خلفها غرفةً بمثابة مخزنٍ للمكتب، في حين بقيت جهتها الظاهرة كرفوفٍ تصطف عليها الكتب والمجلدات.

رغم أناقة المكتب وعمليته نجد أننا إذا ما توغلنا في التفاصيل أمام تصميمٍ في منتهى البساطة من مواد بسيطة وأفكارٍ عملية يهدف إلى تجسيد الغاية التي صُمم لأجلها بعيداً عن البهرجة والترف.

إقرأ ايضًا