مجرد النظر سيشعرك بالتخمة في مطعم Robert في نيويورك

5

يتميز المطعم الجديد – المسمى على اسم منظم الحفلات الراحل  Robert Isabell– بتقديمه للطعام الأمريكي المعاصر من أيدي رئيس الطهاة  Brady Duhame.

فعندما وُجِد منظم الحفلات والمناسبات الشهير  Robert Isabellميتاً جراء نوبةٍ قلبيةٍ في تموز، رثاه العديد من أصحاب الشأن ابتداءً من الرئيس الأمريكي Bill Clinton و Ian Schrager ووصولاً إلى Tina Brown و Anna Wintour، وذلك ليس لمجرد كونه أحد مخططي الحزب الشعبي وحسب، وإنما لأنه كان أيضاً شخصيةً شعبيةً محبوبةً على مستوى نيويورك كلها.

ولحسن الحظ، سيحيا جزء من إرثه العظيم من خلال المطعم المُهدى إليه، والذي تم افتتاحه مؤخراً فوق متحف الفنون والتصميم في 2 Columbus Circle في نيويورك.

ويمتاز المطعم بإطلالةٍ خلابةٍ على كل من منتزه Central Park وLincoln Center، وبطعامٍ عصريٍ يقدمه الشيف Brady Duhame، الذي عمل في أفخم مطاعم نيويورك مثل Picholine و Bouley.

 إلا أن عنصر الجذب الأكثر أهمية في هذا المطعم هو تصميمه الساحر من قبل شركة الهندسة المعمارية الأمريكية Philip Michael Wolfson التي تتخذ مقرها في مدينة لندن، وشركة Johanna Grawunder ومقرها سان فرانسيسكو، اللتين خططتا للمشروع بالتعاون مع مهندس المشروع Schefer Design.

وبالتنافس مع القطع الفنية الإبداعية التي تملأ المتحف في الأسفل – بغض النظر عن الأثاث المذهل في المطعم نفسه الذي تم إحضاره من صالة  Interior Design Hall of  Famer لصاحبها Vladimir Kagan– استطاع Michael Wolfson  أن يربح المنافسة من خلال القطع النحتية المدهشة التي تتضمن مكتبي الاستقبال في المطعم الذان يتضمنان طاولةً فولاذيةً بطول 15 قدمٍ مزودةٍ “بموجةٍ صوتيةٍ” بطول 6 أقدام، بالإضافة إلى طاولات كوكتيل وكراسي البار المصنوعة من الألمنيوم المطلي، والمتميزة بسطحٍ مصقولٍ لماعٍ كالمرآة، ومع كل هذا الإبداع تأتي طاولات الكوكتيل الزجاجية التي تعكس حركة ولون منطقة الجلوس.

وفي شرحه لهذا المشروع، يقول Michael Wolfson “أحب التلاعب بفكرة انسياب الأشكال والعلاقة بين الأسطح، وأنا مهتم بتوضيح الحركة وإعداد المساحة حول الشيء ودمج الأرضية بالأشياء الموجودة عليها ومزج الضوء بالظل وانعكاس الضوء مع انكساره. وأعتقد أن التغيير في القوى المحركة للتفاعل بين الأشياء والمساحة يتحدى الأفكار المحورية حول كيفية تعبئتنا للمكان من حولنا.”

أما Grawunder فقد قامت بدورها بخلق المظلة المعمارية من مستطيلات ضوئية معدنية مطلية بالأكريليك المصقول والملون، لتُعرَض تحتها قطع Kagan الفنية التي تعد جزءاً من مجموعة الفن والتصميم المعاصرين كما تخيلها المالك الشريك Dr. Brian Saltzman، وهي تتضمن ثرية  Lucite الشبه متحركة ذات أضواء led من تصميم  Grawunder، بالإضافة إلى قطعةٍ فنيةٍ مصورَّةٍ باسمOrbit 2  من تصميم Jennifer Steinkamp.

إقرأ ايضًا