منحوتة تضفي حركة ولون على White Gallery

2

تمت صناعة منحوتة The Fluxus، وهي منحوتة Murano زجاجية متماوجة، لصالة White Gallery وهو أول متجر معيشي ضخم وفاخر تم تصميمه كصالة فنية معاصرة ،ومن الجدير بالذكر أنه على وشك الافتتاح قريباً في روما.

فالمتجر عبارة عن منصة مبتكرة من ثلاثة طوابق تمتد على مساحة قدرها 5.000 متر مربع، حيث ستعبر المعروضات كافة عن الإبداعات  في مجالات الموضة والتصميم والفن والموسيقى والكتب والتقنية والغذاء وعن التلوث الحضاري للسبل الحياتية الحديثة والمعاصرة.

وقد جاء تمثال Fluxus كثمرة التعاون بين المصمم كريم رشيد الذي صمم Knit والفنانة Michela Vianello التي أضفت بإلهامها وإبداعها الشكل المادي لفكرة المنحوتة بشكلٍ عام. وقد أدى استخدام عنصر تصميم واحد في السياق الفني إلى تشكيل سطح معلق ومائع بشكل ظاهري مؤلف من مجموعة من العناصر التي ينتج توازنها عن الحركة المركبة العامة، حيث نجد نسيجاً من الطاقة يتدفق خلال النقاط والخطوط موجداً بذلك طرقاً مميزة وألواناً قادرة على إعطاء انطباع الحركة في المكان. فاللون الأبيض يصبح من خلال المرور بثلاث درجات لوناً رمادياً رائعاً وذلك لنقل الاهتزازات المرئية الدائمة.

ويتحرك اللون باستمرار في المساحة المرئية بين المنحوتة والمشاهد فتشد انتباهه بتأثيراتها الدائمة التغير والثلاثية الأبعاد في تناسقٍ وتناغمٍ لامتناهي.

إقرأ ايضًا