عالم الإنترنت والمال معاً لأول مرة

1

قامت شركة فاغرو الهولندية الرائدة في مجال الاستشارات المالية بالتعاون مع شركة إنترتك الهولندية أيضاً والشهيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، باستشارة فريق ماكسوان المعماري هذه المرة، لتصميم مبنىً مكتبي معاصر بمساحة ألفي م2 في موقعٍ بالقرب من الطريق السريع في هولندا، حيث لا يفصله عن مدرج مطار ماسترخت آخن سوى سياجٍ حديدي يبلغ ارتفاعه ثلاث أمتار.

وقد أدى ارتفاع المطار وحجم المبنى الضئيل إلى استحالة تحقيق الارتفاع المطلوب، لذا لم يكن أمام فريق ماكسوان في سبيل تحسين الرؤية والهوية، سوى رفع المبنى ثلاث أمتار فوق مستوى سطح الأرض، ليصبح بالإمكان الإشراف على بناء المدرج بشكلٍ كامل دون أي عرقلة.

في المقابل سمح الفناء الكبير في وسط المبنى بوضع كل طاولة بجوار النافذة، الأمر الذي أدى إلى خلق بيئة عمل لطيفة تغمرها أضواء النهار بوفرة، ناهيك عن الإطلالة الرائعة على تقاطع السيارات تحت المبنى والحديقة التي تواجه المدرج، وغير المرئية من الشارع.

في المقابل تحظى كل شركة من هاتين الشركتين بجناحٍ خاص بها، بينما يرتبط الجناحين مع بعضهما بواسطة جسرٍ فريد يحتوي بدوره على مدخل ومطعم مشترك، يمكن تحويله إلى غرفة اجتماعات واسعة مجهزة بأحدث مرافق العرض.

يُذكر أن هذا المبنى قد اختير كأفضل التصاميم الهولندية في الكتاب السنوي عن الهندسة المعمارية الهولندية في دورة عام 2003، كما وتم اختياره أيضاً كواحدٍ من أفضل المباني في هولندا العام 2001 من قبل مجلة Jaarboekvoor Architectuur المعمارية الهولندية.

إقرأ ايضًا