شقق بفخامةٍ لم ترها من قبل

9

الفخامة والراحة والتصميم الرائع…كلها عناوينٌ بارزة تزين الشقق الثمانية من مشروع Serrano السكني تماماً في قلب العاصمة الاسبانية مدريد، والفضل طبعاً لفريق العمل الاستثنائي من شركة A-cero الذي تولى مهمة إعادة تجديد الشقق السكنية التي بين أيدينا اليوم وتحويلها من مجرد مساحاتٍ سكنية تقليدية في مبنىً قديم من أربعة طوابق إلى شققٍ سكنية فاخرة بكل معنى الكلمة.

ومن الجدير ذكره هنا بأن هذه الشقق، والتي تعود ملكيتها إلى مجموعة فنادق VP، قد تم تأجريها بالكامل حتى قبل الانتهاء من تجهيزها!

يحظى كل طابقٍ من الطوابق الأربعة بشقتين ومساحة أكثر من 185 م2 للشقة الواحدة، ولكن في المقابل يختلف التوزيع الداخلي لكل شقة عن جاراتها، بينما تشترك جميعها بوجود أربعة أو أكثر من غرف النوم مصحوبةً بحمامٍ لكل منها، وبالطبع غرفة للجلوس وغرفة طعام ومطبخ، وأخيراً غرفة منافع ومرحاض، أما الشقق الأكبر فتنفرد بوجود غرفة للخدم.

من جهةٍ أخرى تطغى على كافة الشقق صفة السطوع، ويعزا ذلك بشكلٍ أساسي إلى النوافذ الكبيرة والملاقف التي تزين غرف الجلوس والطعام، حيث يعزز وجود الجدران والأسطح البيضاء الإحساس بالدفء والنقاء في الداخل من الشقق.

وبالإضافة إلى اشتراكها بتوزيعٍ واحد، فإن شقق Serrano الثمانية تتمتع بمساحاتٍ واسعة نسبياً وطبعاً يعود الفضل هنا للغرف الشفافة والأسطح ذات الارتفاع المزدوج، وبالتأكيد لا ننسى توزيع الغرف الفعال والعملي.

وأخيراً فقد تم رصف الأرضيات بمواد مختلفة تتراوح بين رخام ترافرتين والخشب و السيراميك الرمادي الغامق في المطابخ والحمامات، في حين تم تجهيز الشقق بمفروشاتٍ عصرية أنيقة تتدرج ألوانها بين الرمادي والأسود والأبيض، أما غرف النوم فقد تميزت مفروشاتها بأشكالٍ عضوية تغطي الزوايا بتقوساتٍ متعرجة…وكلها بتوقيع A-cero.

إقرأ ايضًا