بعد قطيعة 30 عاماً فندق تسالونيكي يصالح ميناء المدينة

7

تفضل معنا لزيارة فندق Met في منطقة ميناء تسالونيكي الجديدة في اليونان على بعد 1,8 كم من ميدان أرسطو ومركز مدينة تسالونيكي، حيث يجمع الفندق بين الموقع الفريد وفن العمارة العصرية والرفاهية عالية المستوى، حتى بات وجهةً مفضلة للسائحين بعد أن كانت هذه المنطقة الصناعية عصيةً على البلوغ فيما مضى.

لقد استطاع فريق Zege إيجاد حلٍّ لهذه القطيعة التي دامت قرابة الثلاثين عاماً، فقد قام المعماري اليوناني تاسوس زيبوس، مؤسس الشركة بالتعاون مع المعمارية اليونانية Eleni Georgiades بإدارة حوارٍ ما بين عمارة الفندق والسياق المحلي؛ وكنتيجة، دمج منصات الميناء والتصميم.

حيث نلاحظ بأن أسطح الواجهات تتماوج فيما بينها كما أمواج البحر، وبذلك يخرج تصميم الفندق عن القواعد المتبعة عادةً، لتتسرب هذه الخطوط المتموجة إلى الداخل من البار وصولاً إلى منصة الاستقبال وانتهاءً بالمطعم، وكأن ثورةً حلت في هذه الأسطح وأنقذت الفندق من فخ الخطوط المستقيمة الرتيبة.

أما نوافذ الفندق الكبيرة وجدارن الحمام الشفافة، فقد سمحت لميناء تسالونيكي بأن يصبح جزءاً أساسياً من التصميم، بينما كشفت الأسطح الكبيرة من الخشب والرخام والزجاج، على نقيض مشاهد المرفأ الطبيعية، عن براعة فريق Zege الهندسية، لتثبت بأن للعمارة أهمية تفوق في بعض الأحيان أهمية الطبيعة.

فكلما ذهبت أكثر في عمق الفندق سوف تتفاجأ عزيزي القارئ بتفاصيل معمارية غاية في الروعة، من المقاعد الوثيرة والمدافئ الأنيقة إلى زوايا القراءة الهادئة، ويسترعينا هنا ورق الجدران المستعار ذهبي اللون خلف البار وتحديداً بجوار الجدران الخشبية عند منصة الاستقبال السوداء، التي أضافت مجتمعة مسحةً من الأناقة والرفاهية على التصميم.

ولسنا هنا لنلغي دور الطبيعة، ولكننا لا نستطيع تجاهل أجواء الفندق الراقية التي حولته إلى معرض فني بكل معنى الكلمة، حيث تصادفنا مجموعة من الأعمال الفنية لكبرى الفنانين مثل Bill Viola و Erwin Wurm، والتي قد تستهوي عشاق الفن وتحثهم على اختيار Met دوناً عن غيره.

كما يحظى الفندق بمطعمين متميزين، حيث يمكن للنزلاء تذوق المأكولات الآسيوية والعالمية فضلاً عن ثلاث عشر قاعة للاجتماع قابلة للتعديل ومجهزة بالتقنيات المتطورة وعلى استعداد لاستقبال كل المناسبات، حيث تتسع هذه القاعات من سبعة أشخاص وحتى 700 شخص…

ليكون الخيار النهائي أمامك إما باللجوء إلى إلى هدوء المركز الصحي ومركز اللياقة البدينة المجهز بالكامل، أو الانتعاش بالسباحة في مسبح السطح في الهواء الطلق مع مناظر بانورامية على المدينة والبحر…

إقرأ ايضًا