صالون الطلاب في مدرسة لندن للاقتصاد

1

في وقتٍ سابقٍ من هذا العام تمت دعوة معماريي Feix & Merlin، ومقرهم لندن، لتصميم استراحةٍ خاصة بطلاب مدرسة لندن للاقتصاد في هولبورن.

وقد خلص فكر المصممين المبدعين لما تمت تسميته لاحقاً بـ “صالون الطلاب”، وهو عبارة عن مساحة مميزة، تم تصميمها وبناؤها خصيصاً لاحتضان طلاب المدرسة في أوقات فراغهم.

تتضمن هذه المساحة كراسٍ منخفضة صندوقية الشكل مطلية باللون الأبيض، يمكن حشرها داخل الجدران ذات الأوجه المتعددة، إلى جانب طاولةٍ مركزية للنشاطات المختلفة.

أما عن السمة الأكثر سيطرةً على المكان، فهي الأسطح المتعددة الأشبه بأسطح الماس، بالإضافة إلى المرايا ذات الزوايا التي تحيط بأرجاء “صالون الطلاب” الفريد هذا.

فبعد أن تم إكمال الاستراحة مؤخراً في هذا العام، بات الآن بإمكان الطلاب وصل حواسيبهم المحمولة بالقابس الكهربائي ونقاط البيانات الموجودة ضمن التجاويف المؤطرة داخل الجدران، والتي تحتوي أيضاً على لوحات إنذار ورفوف ولافتات.

وفي مايلي بعض المعلومات من معماريي Feix & Merlin:

لقد تمت دعوتنا لابتكار تصميمٍ جديد لـ “صالون الطلاب”؛ وهو عبارة عن مساحة واقعة في الطابق الأرضي من المدرسة، بطابع أشبه بالمتاجر، حيث كان من المطلوب تصميم مساحة يمكن للطلاب قضاء وقتهم الضائع بين المحاضرات، أو القدوم إليها للتلاقي وقضاء بعض الوقت سوياً.

لقد كانت ميزانية المشروع وجدوله الزمني محدودين، ولكننا أنهينا العمل في الوقت المناسب مع بداية الفصل الدراسي.

يتضمن تصميمنا إقحام جدرانٍ خشبية جديدة متعددة الأوجه مزينة بتجاويف مؤطرة أو ملونة، تم تصنيعها خصيصاً لتتناسب مع المقاعد والمكاتب والرفوف ونقاط البيانات والكهرباء ولوحات الإنذار واللافتات.

أما عن لوحات المرايا ذات الزوايا الموجودة على الجدران والسقف، فقد تم وضعها لتضيف منظوراً سريالياً على المكان، في حين تمت صناعة المكتب المركزي والكراسي القابلة للسحب خصيصاً للطلاب إلى جانب مقعد في نهاية المكان يمثل المكان المثالي للتآلف والتفاعل بين الطلاب.

إقرأ ايضًا