تركيبة ديكورية من الكؤوس الورقية!

1

باستخدام 4,000 كأسٍ ورقي و15,000 مشبك ورقي، تتدلى التركيبة التي أبدعتها APHIDoIDEA ؛ وهي الشركة المعمارية العريقة منذ 1977 ومقرها سياتل، بكل رشاقة من السقف، الأمر الذي أضاف وعلى نحو مميز تجربةً مكانيةً جديدة لواجهات المحلات التي عتى عليها الزمان.

تعتبر هذه التركيبة المعمارية جزءاً من سلسلة معارض PHANTOM، وهي منظمةٌ فنية تقوم بعرض التراكيب المعمارية المؤقتة في واجهات المحلات الشاغرة المنتشرة في جميع أنحاء لوس أنجلوس، لتكون النتيجة عبارة عن معرضٍ فني جديد…للعموم.

إنها مجرد موادٍ عادية، نجدها عادةً في بيوتنا، ساهمت تركيبة Icup II_Synthetic Landscape بتحويلها من مجرد أكوابٍ ورقية بسيطة إلى لوحةٍ تجريدية رائعة، تنحدر وتتمايل بكل سلاسة عبر المساحة، بالاستعانة بنظامٍ حركي هو عبارة عن جهاز استشعارٍ حراري، والذي من شأنه تنشيط العمود المحرك المسؤول عن تدوير الكؤوس.

ويعتبر الهدف من وراء هذه التركيبة، الحث على الاهتمام بالكؤوس الورقية التي اعتدنا رميها بعد استخدامها على الفور، والتي لا يتجاوز معدل استخدامها أكثر من 10 إلى 15 دقيقة في أغلب الأحيان، الأمر الذي ساهم بخلق علاقةً جديدة بين المنتج والمستهلك.

إذ يسعى أفراد APHIDoIDEA هنا إلى التصدي للعلاقة التقليدية، التي تربط المستخدم مع المادة، وذلك من خلال تحدي الاستهلاك غير المنطقي والنفايات غير المرئية، وتسليط الضوء على الأكواب الورقية التي اعتدنا إلقاءها بعيداً.

إقرأ ايضًا