فندق Cuore المكسيكي يرحب بزواره بلغة اللون

2

بالنسبة إلى شركة DIN interiorismo -المختصة في العمارة والتصميم الداخلي منذ 18 عام في المكسيك لصاحبها Aurelio Vázquez Durán- يعد اللون لغةً تنطق بها المساحات الداخلية. فمزيج الضوء ومجموعة الألوان التي يتم اختيارها من أجل كل مشروع ما هو إلا التاريخ الذي يخبرنا عن التحولات التي نشأت في المناطق المختلفة أثناء النهار، وبالطبع عن النشاطات التي تحدث في هذه المناطق. ولهذا جاء تصميمها لفندق Hotel Cuore غنياً بالألوان في العاصمة المكسيكية، مكسيكو.

فالنسبة إلى DIN interiorismo، يبقى الشيء الأهم أثناء تصميم فندق هو التجربة التي على الشخص أن يعيشها لدى استخدامه لهذا الفندق. وإلى جانب المفاهيم الأساسية للعناصر الجمالية والوظيفية والصحية، يبقى علينا تذكر شيء رئيسي، وهو أن الفندق ليس منزلاً أبداً، وإنما هو مكان مختلف تماماً. ولا يهم إن كان الشخص مقيماً هناك لليلة واحدة فقط، فالجميع يتلقون الرسائل التي ستجعل إقامتهم شيئاً يتذكرونه دائماً، والأهم من هذا أنها تمثل بالنسبة لهم دعوة صريحةً للعودة إليه من جديد.

حيث يقع فندق Hotel Cuore في مكانٍ مزدحم جداً في مدينة مكسيكو، وهو محاطٌ بالعديد من المباني المنافسة له. وقد تم خلق فكرة التصميم بهدف جعل فندق Hotel Cuore يبرز ويتميز في محيطه، وبالطبع ليجذب العديد من الزبائن المحتملين الذين يمرون من أمامه يومياً.

فيمتلك هذا الفندق 14 فيلا و38 غرفة نموذجية و7 أجنحة. ومن بين الخدمات والمرافق التي يقدمها للزبائن، يمتلك الفندق مطعماً ومشرباً ومكاناً مخصصاً لرَكن السيارات. وقد تم اختيار التشطيبات والمواد عالية النوعية لتطبيقها في المشروع كله، مع التركيز على أهمية ضمان كلفة معقولة وصيانة أقل. كما يعد مزيج المواد والتشطيبات السمة الأساسية لمشروع التصميم الداخلي، ليُنشئ الشخصية والجو المميزين والخاصين بهذا المكان.

كما كانت النشاطات المتطورة في كل منطقة تمثل الجوهر الفريد للبرنامج، ولهذا تم تصميم جميع الارتباطات بينها بالوظيفية والمرونة التي يحتاجها كل منها. وبالأخذ بعين الاعتبار مسألة الازدحام المروري العالي في الممرات والمناطق العامة، تم اختيار أرضيات السيراميك ذات التشطيب الخشبي الاصطناعي لتركيبها في جميع المناطق. كما يسمح الخليط بين ألوان أخشاب البلوط والزان في توزيعها غير المتماثل بتصميم نموذجٍ مختلفٍ لكل منطقة مع الحفاظ على نفس خطة الألوان فيها جميعاً.

أما داخل غرف النوم، فتمتلك الحمامات مزيجاً من فولاذ الستاليس تيل والزجاج المُقسَّى، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمدة الواقعة عند قدم السرير. هذا ويقدم اختيار المواد والتشطيبات للغرف جوّها المعاصر الذي يحتاجه المكان لتعزيز فكرته وتقويتها.

بينما تم تصميم الجاكوزي في الأجنحة بصبةٍ من الغرانيت تسمح بالمحافظة على تحقيق التناغم الأخَّاذ بين مجموعة الألوان المستخدمة على الجدران والسقف المزخرف والستائر وأغطية الأسرة.

وبهذا يصبح هذا الفندق شبيهاً بلوحة رسَّامٍ عاشقٍ للألوان يوزعها كما يحلو له دون التخلي عن أهمية التناغم والانسجام بين جميع أرجائها.

إقرأ ايضًا