روح جديدة تلف المكتبة العامة في Cambridge

0

تم مؤخراً إضافة عنصر جديد  ومدهش على مكتبة Cambridge العامة في Massachusetts. وباستخدام أفكار مبتكرة كالشفافية والشمولية والفعالية كنقاط انطلاق، صممت شركة William Rawn Associates هذا القسم الإضافي المصنوع من الزجاج والفولاذ معاً ليكون نقيضاً معاصراً مكتبة 1888الرئيسية من تصميم Van Brunt & Howe.

 إن أسلوب Richardsonian Romanesque الذي يميز المبنى القديم يرتكز بالأساس على الغرانيت الثقيل والحجر الرملي الأسمر والهندسة الدائرية حيث يوجد العديد من الأقواس والأسطوانات والمخاريط. أما من الناحية الجمالية ، فتاتي إضافة الزجاج مناقضة للاتجاه القديم لأنه خفيف وشفاف وواضح ومتعامد. وتتجلى فتنة المبنى الجديد عند الفجر والغسق عندما يبدو الدرج البرتقالي الساطع- والمركَّب على شكل سهم بارق- كأنه يحلّق بخفة حول المكان خلف الحائط الزجاجي. يدمج المشروع عدداً من استراتيجيات و ميزات التصميم القابلة للاستمرارية ، وقد تم تسليمه من أجل الحصول على شهادة LEED في محاولة من المهندسين المنفذين له لنيل الجائزة الفضية. كما ساهمت شركة Ann Beha Architects كمهندس مساعد مركزةً جهودها على محاولة تجديد مبنى المكتبة التاريخي الذي تبلغ مساحته 27.200 قدم مربع (2.530 متر مربع).

إن أكثر ميزة مقنعة بيئياً وملفتة بصرياً في إضافة 76.700 قدم مربع (7.130 متر مربع) هي الجدار المستعار ذو الغلاف المضاعف . والجدير بالذكر هو أن أول تطبيق شامل في الولايات المتحدة لهذا النظام قد جرى من قِبَل Gartner Steel and Glass GmbH بالاعتماد على Wǜrzburg في ألمانيا. وبالإضافة إلى تأمين العمق والمتعة البصرية للواجهة الأمامية، يعمل نظام الجدار المستعار على إيصال ضوء النهار إلى داخل المبنى مع الحفاظ على متعة الدفء على مدار تقلبات الفصول في المنطقة.       

إقرأ ايضًا