وكالة مبيعات ومتجر في آن؛ والحل بالستائر

4

هل سبق لك أن تبضّعت في متجر كنت بحاجةٍ لأخذ موعدٍ لدخوله؟

قد تبدو الفكرة غير مألوفة للبعض، أو ربما للكثيرين، ولكن سكان مدينة طوكيو اعتادوا هذا الأمر في متجر Long Slow Distance، الذي يعمل كوكالةٍ للمبيعات ومتجرٍ مرخّص لبيع الساعات المستوردة وما إلى ذلك من الإكسسوارات.

وطبعاً مع وظيفةٍ بهذه الخصوصية ولمساحةٍ لا تتجاوز 34 متر مربع، كان على معماريي Upsetter التفكير عميقاً قبل تقديم أي مقترح تصميم داخلي.

لكن النتيجة كانت أن تم تقديم مقترح مميز يسمح للزبائن بالتبضّع والتحدث مع الموظف عن الأعمال في نفس الوقت، ضمن متجر بأجواءٍ خاصة وفريدة من نوعها.

وفي التفاصيل؛ ارتأى المصممون اعتماد ستائر شبكية متعددة الطبقات تؤمن الخصوصية والطابع العام في نفس الوقت؛ حيث يمكن للناس رؤية الموظف وهو يؤدي عمله في المتجر، في الوقت الذي يستمتع فيه الموظف نفسه بانفتاحٍ محدود وخصوصية ممتازة تسمح له بممارسة مهنته براحة تامة.

ليس هذا وحسب؛ إذ تفسح هذه الستائر المجال أمام تخطيطات داخلية للمتجر تتسم بالمرونة؛ حيث تم تركيب قضبان الستائر بفواصل مكانية منتظمة، الأمر الذي يبدو واضحاً تماماً فيما إذا تفحصتم النموذج المصغّر للمتجر.

وتأتي أخيراً تفاصيل طيات الستائر وحوافها، والتي تم أخذها بعين الاعتبار بكل حذر، لتعطي أجواء المتجر إحساساً أنيقاً للغاية ونفساً رجولياً قوياً تعبق به كافة أرجاء المكان، الذي تم فرشه بطاولة كبيرةٍ ذات قيمة رمزية وكنبة بسيطة، حيث يمكن للزبائن الاستمتاع بتسوقهم بينما يتجاذبون مع الموظف أطراف الحديث.

إقرأ ايضًا