متجرٌ لندنيٌّ ذكيٌّ بأضواءٍ من قوارير الحليب!

0

أكملت المصممة الألمانية Gitta Gschwendtner -المعروفة بطريقتها الذكية في التعامل مع المنتجات مثل “Strangled Light” وتصميمها الملفت للمعارض- مهمة التصميم الداخلي لمتجرٍ شرقي لندن يتميز بإضاءته المصنوعة من قوارير الحليب البلاستيكية.

ويحمل هذا المتجر اسم Lik+Neon، وهو يضم بضائع مختلفة مثل القمصان والمجلات والمجوهرات والقطع فنية.

حيث يتم عرض المجلات والأقراص المدمجة والتسجيلات على شبكةٍ من الحبال المطاطة، بينما يقوم تركيبٌ عشوائي من المشاجب المربعة بدعم الملابس والمجوهرات.

وقد تم اختيار المصممة Gitta Gschwendtner من أجل العمل على متجر التصميم Lik+Neon هذا بهدف إعادة تصميم هذا المتجر الحيوي والانتقائي في لندن.

هذا ويبيع هذا المتجر مجموعةً مختارةً مميزةً من المنتجات بما فيها القمصان والمجلات الفنية والقطع الفنية الخاصة بالديكور، إلى جانب العديد من قطع المجوهرات والتحف الفنية القيمة.

وتتحرى فكرة العرض للبضائع المتنوعة صفاً من الترتيب والعشوائية مع دمج أحبالٍ مطاطيةٍ بطريقةٍ ذكيةٍ من أجل خلق شبكاتٍ مرتبةٍ لعرض أغلفة المجلات الرائعة والأقراص المدمجة والتسجيلات، لأن كل واحدةٍ منها هي عبارة عن قطعةٍ فنيةٍ قائمةٍ بحد ذاتها.

وعلى النقيض الديناميكي، فإن مشاجب العرض المربعة البارزة من الجدران بطريقةٍ عشوائيةٍ ظاهرياً، تساعد على خلق النتوء الذي يعمل كعراقيب للمطبوعات والقمصان والمجوهرات.

كما تخلق المشاجب تأثيراً منقطاً يستمر مع تركيب سقف Gschwendtner المذهل المخصص للاستخدام مرة واحدة- وهو نظام إنارةٍ مستنبط من مئات قوارير الحليب البلاستيكية ليخلق بذلك غيماتٍ مجردةٍ ملتمعةٍ تعمل على إنارة المساحات الداخلية البيضاء.

إقرأ ايضًا