متجر يخلق من أنبوبٍ بسيطٍ أوركسترا متكاملة

2

تبنت شركة  SAKO Architects مهمة تصميم فرعٍ جديدٍ لمتجر “Eifini” في   Chengduفي الصين على مساحةٍ قدرها 160 متر مربع، وبتكلفةٍ قدرها 25،000 دولار. وقد اختصت شركة Masahide Kakudate Lighting Architect & Associates,Inc بتصميم الإضاءة الخلابة.

حيث صممت الشركة هذا الفرع الجديد لمتجر “ Eifini ” الشهير المختص ببيع الملابس النسائية، والذي يزيد عدد فروعه  في الصين عن 180 محل. ولكن التميز الحقيقي في التصميم كان للفرع الذي صممته شركة SAKO في Chengdu.

فلإلقاء الضوء على الملابس بشكلٍ مركزٍ قام المصممون المبدعون قبل كل شيءٍ بطلاء الأرضيات والجدران والسقف كاملاً بالأبيض، مما أفقد كل العناصر موجوديتها فأصبح المكان وكأنه فارغاً تماماً.

 كما تمت صناعة المعدات الأساسية في المتجر بشكلٍ مبسطٍ جداً، ومن نفس مواد صناعة الأرضية. فطاولات البيع مثلاً تبرز فجأةً من الأرض بكل بساطةٍ كونها من نفس لون الأرضية. ثم وبشكلٍ مبهرٍ تم وضع أنابيب معلقةٍ متصلةٍ مع بعضها البعض بطول 250م في هذه المساحات المفرغة لتضفي حركةً وجماليةً للمتجر المميز.

حيث يلتف هذا الأنبوب في كل أرجاء المتجر بحريةٍ، صانعاً مساحات واسعة ومنتظمة لتعليق الملابس في كل بقاع المتجر، وبهذا يترك الملابس وكأنها طائرةً أوهائمةً في الهواء، مما يزيد منظرها جاذبيةً وجمالاً.

 كما أن الأنبوب نفسه محمول على أذرع كارليكية من كل الاتجاهات وهي باللون الأبيض لتبقى مخفيةً، وبذلك تعطي الأنبوب حريةً كبيرةً في الانتشار وعدم التأثر بجاذبية الأرض ليبدو كما الملابس نفسها، هائماً في الهواء.

أما المثير حقاً في الأمر هو كيفية الاستفادة بعدة طرقٍ من هذا الأنبوب، فهو لا يوفر مجالاً لتعليق الملابس وحسب، وإنما يبدو مثالياً عند التفافه من جهةٍ إلى أخرى على مدخل المتجر مكوناً بوابة الدخول نفسها. كما أنه سيبدو رائعاً وفريداً أيضاً لو علقنا في أي مكان منه ستائر متجاورةً وكونّا غرفة تبديل الملابس.

وهكذا يخلق تصميم الأنبوب في المتجر أوركسترا متكاملة يقودها الأنبوب تارةً والملابس تارةً أخرى، فهو مصمم ليظهر الملابس بعفويةٍ وتركيزٍ شديدين، ومع ذلك كان هو بحد ذاته مجالاً خلاقاً للإبداع، فبدا وكأنه تقليداً لقائد الأوركسترا الذي يظهر إبداع عازفيه وبذلك يظهر براعته.

وأخيراً ستمنحون أنفسكم بزيارة هذا المكان فرصة الاستمتاع بألحان هذه الأوركسترا. فما يسرنا حقاً هو استمتاع كل امرأةٍ تزور هذا المتجر بالموسيقى الخاصة لكل فصل.

 

إقرأ ايضًا