هل سيتمكن Wall Street من خطف نجومية Hollywood؟

3

قد أصبح David Rockwell شخصيةً بارزةً في هوليوود بفضل تصميمه الرائع والمذهل لمسرح جوائز الأوسكارات، وكذلك لابتكاره موقع المسرحية الموسيقية “Harispray” أي “بخاخ الشعر” القائمة في شارع Broadway في نيويورك المعروف أيضاً بـ.The Great White Way ولكن ما علاقته بـ Wall Street؟

يبدو أنه من الأفضل للمقيمين المنغلقين على أنفسهم في مقاطعة نيويورك المالية هذه أن يستعدوا لمزيدٍ من التألق والنجومية، وخصوصاً بعد أن أضافت Hall of Famer-والتي تتراوح مشاريعها من Nobu الأصلي إلى ملعب Pittsburgh Steelers- مشروع فندق Andaz Wall Street إلى قائمة أعمال David Rockwell.

وبفضل تسميته المشتقة من الكلمة الهندية المتعلقة بأسلوب التصميم الشخصي وطابعه المميز، فإن هذا الفندق الجديد في Wall Street والذي يعد جزءاً من مجموعة فنادق Hyatt، والذي يتبع كلاً من فنادق لندن وهوليوود الغربية من نفس هذه المجموعة، قد جاء ليحجز لنفسه موقعاً له في Fifth Avenue، ليتقرر افتتاحه في هذا العام.

ولدى افتتاحه الشهر الماضي، أصبح هذا الفندق الفندق الوحيد في منطقة Wall Street التاريخية، و أصبح باره Seven Five ومطعمه Wall & Water بسرعةٍ نقطة لجوء العديد من عمال المنطقة الأغنياء.

كما تبدو لمسات Rockwell الخاصة ظاهرياً عند مدخل الفندق المؤلف من 13 طابق، حيث يرتفع هناك سلمٌ مذهلٌ من الحجر وفولاذ المنحوت باتجاه البار.

وباستخدامه لأجواء حفلات الكوكتيل الأنيقة وبارات Pullman العائدة للقرن التاسع عشر، كان من الضروري أن يحتوي بار Seven Five على سلسلةٍ من بارات الفيبرجلاس المشكَّلة بطريقةٍ يصعب التميز بينها، حيث تمتد لتقع بأناقةٍ تحت الثريات الشبيهة بالجواهر المتدلية من العقد، وهناك يدور موكب لا متناهٍ من النوادل والخدم والضيوف.

كما يقود سلمٌ مذهلٌ آخرٌ من الفولاذ والحجر إلى مطعم Wall and Water الحافل بالمواد الترابية، تماماً كمكوناته القادمة من وادي Hudson. هذا وتتحول الأرضيات الرمادية والمرمرية إلى بار طعامٍ مركزيٍّ ملفتٍ للنظر، يحيِّي الزوار قبل أن يفسح المجال أمام الخيزران والبلوط المطلي بالأبيض -باستخدام تقنية (ceruse) -والزجاج المصقول يدوياً، والتي تحتل جميعها مناطق تناول الطعام على كل جانبٍ.

وربما كان أكثر العناصر أهميةً هي طاولات تناول الطعام المصنوعة جميعها من شجرة غواناكاستي واحدة، مما يسمح لنقوش الخشب المحببة بالاصطفاف والتجاور من طاولةٍ إلى أخرى.

أما بالنسبة لغرف الفندق، فينطلق مصعدٌ فخمٌ من غرف الضيوف الـ 253 الفخمة والمجهزة تبعاً للمعايير السائدة في نيويورك، والتي تمتد على 345 قدم مربع. كما تتباهى هذه المساحات بالتركيبات الفاخرة من أرضيات السنديان المطلي بالأسود والمقاعد وألواح الرأس المصنوعة من الجلد البني الزبدي، وبحماماتها الرخامية السوداء ذات الرشاشات المطرية وأحواض الاستحمام الملكية.

ليبدو بذلك هذا العمل المعماري المبهر كقطعةٍ فنيةٍ نحتها واحد من أفضل المعماريين في العالم، David Rockwell.

إقرأ ايضًا