محيط في محل أحذية في مدغشقر

0

تم تفويض شركة Visiondivision بتصميم ثلاث محلاتٍ تجاريةٍ للأحذية في الجزر المتحدة، وهي مقاطعة فرنسية في المحيط الهندي شرقي مدغشقر.

وقد صممت الشركة المحلات بحيث تصبح ملفتةً للنظر، وفكرتها قابلة للتطبيق في كل محلات Mangrolia Chausseures الرائدة في مجال الأحذية. حيث ترتكز الفكرة على تصميم صندوقٍ واحدٍ للأحذية، ثم تكرار تنظيمه بعدة أشكالٍ مختلفةٍ بحيث يتناسب مع مخططات المحلات مهما اختلفت، وهذا ما سيجعل محلات Mangrolia متميزةً عن غيرها.

تمت صناعة هذه الصناديق من بلاستيك Plexiglas الشفاف، الذي يتميز بقدرته على عكس الألوان بطريقةٍ جميلةٍ. إذ يحتوي كل صندوقٍ على ضوءٍ وغطاءٍ. وتبدو الصناديق وكأنها قطع من لعبة الشطرنج، حيث تترتب بجانب بعضها بعدة طرقٍ تنطوي كل واحدةٍ منها على جماليةٍ مختلفةٍ.

ويعتبر المحل الأول Saint Denis – The ocean أكبر محلٍ يقع في أكبر مدينة، وكما أنه المحل الوحيد بين البقية الذي تمتلكه عائلة Mangrolian، ولذا من المتوقع أن يستمر في الإزدهار حتى يصبح أهم معالم امبراطورية Mangrolian.

وكونه أهم محل تمتلكه العائلة فقد تطلب الأمر أن يتم تصميمه ليكون الأكثر تميزاً وتألقاً بين أنداده. فتتماوج في أرضيته سلسلة من الصناديق على شكل نهرٍ ينبع من كلا المدخلين، ثم يستمر في الإنحدار حتى السلالم التي تقود إلى الطابق الرئيسي، وهناك نجد المحيط بأكمله حيث تغطي الصناديق كل أرجاء المكان.

وكما تبدو الجزر المتحدة في قلب المحيط، تم وضع صوفا فخمة في قلب المحل وفي منتصف محيط الصناديق المتألق لتجريب الأحذية، أو لمشاهدة عرضٍ على الحائط يقدمه المحل للزبائن لاستعراض كل أصناف الأحذية.

والرائع حقاً في فكرة الصناديق هذه هو أن بعضها يحوي أحذيةً أسطوريةً ليست للتجريب أو للبيع، وإنما للعرض فقط، بحيث تجذب زواراً وتعطي محلات Mangrolia طابعها وبصمتها المميزة.

إقرأ ايضًا