منزلٌ يعود إلى الحياة والنور على يد AOC

1

قامت شركة AOC من لندن بتصميم الديكور الداخلي لمنزلٍ على الطراز الإدواردي في ضواحي لندن Golders Green بحيث يتناسب مع متطلبات زوجين وأبنائهم المراهقين الثلاثة .

ويتميز هذا المنزل الشبه منفصل بعدة تفاصيلٍ مثل سلالمه الداخلية بدرابزونات خشبية، والأضواء التي تنغمس داخل الدرابزون، وحتى أن أبواب الخزائن عبارة عن لوحات فنية. كما يحتوي مدفأة إسمنتية كبيرة لتفُرش أرضه بالخشب الأنيق.

وقد تمكن المعماريون المشرفون على العمل من زيادة مساحة الأجزاء المضاءة من المنزل والتي كانت سابقاً معتمة من خلال إضافة ملقفٍ جديدٍ في السقف. حيث يوجد في أسفل هذه المنطقة التي كانت معتمة مدفأة كبيرة وسلالم جانبية تضفي على المكان راحةً وأجواءً عائلية تستحق الإعتناء بها وإنارتها أكثر.

ويقول المعماري Geoff Shearcroft من شركة AOC: هناك الكثير من المنازل الريفية العادية في مظهرها أكثر من هذا المنزل الشبه منفصل، ومع ذلك فإن رحابة مساحاتها وبنائها البسيط تجعلها أكثر تكيفاً وموائمة لمتطلبات المعيشة. ويعتبر منزل Hearth House نموذجاً مثالياً لكيف يمكن لمنزلٍ ريفيٍّ رحبٍ أن يلبي كامل متطلبات العائلة.

ومن الجدير بالذكر أن المنزل قديم جداً ولم يتم المساس بديكوره القديم منذ سنة 1940، وقد كان له تصميمه الواسع المتأنق وإنما المعتم بعض الشيئ، لذا أراد له مالكه الجديد تصميماً جديداً أكثر تلائماً لأفراد أسرته الخمسة.

أما صاحبة المنزل فقد كانت تعلم تماماً ما الذي ترغب به في هذا المنزل لتجربتها بإعادة تطوير وإكساء منزلين قبلاً، ولكنها هذه المرة شعرت بالإحباط عندما رأت التصميم التقليدي القديم للغرف. وبعد نقاشٍ بين الشركة المصممة حالياً والعميلين لأخذ وصفٍ دقيق لطريقة استخدامهم منزلهم السابق؛ تم وضع النقاط على الحروف ومعرفة كيف سيكون الديكور الجديد الذي يناسبهم.

إقرأ ايضًا