عالم عرض الأزياء والعمارة يلتقيان على منصةٍ واحدة!

0

استديو Studio Job للفنانين الهولنديين الشباب. هو مكتبٌ بإدارة Job Smeets و Nynke Tynagel ومقره في مدينة Antwerp البلجيكية، حاز على العديد من جوائز التصميم (كجائزة Elle العالمية لتصاميم الديكور في ميلان ونفس الجائزة ضمن فئة الإنارة وأدوات المائدة لعام 2006، وجائزة Woonbeurs Pin في أمستردام وجائزة الهندسة المعمارية Gevel Totaal لعام 2008 في روتردام) وذلك لجمالية تصاميمه التي تُعرض في مختلف المتاحف والمعارض حول العالم، والآن يقدم إلينا هذا المكتب المبدع تصميم منصة مجموعة خريف/شتاء 2010 لدار أزياء Viktor & Rolf في أمستردام التي أسسها كل من Viktor Horsting و Rolf Snoeren عام 1993، والتي تم تقديم عرضها الافتتاحي في بداية هذا الشهر في باريس.

ويتميز هذا التصميم الفريد بتخصيص مساحة 1000 متر مربع لمنصة العرض والمجموعة المغطاة بنموذجٍ معقدٍ من الرموز الميكانيكية والصور الصناعية.

أما الفكرة العامة فقد تم تصميمها أصلاً لتكون بمثابة نموذجٍ من الخشب المطعم لمجموعةٍ من قطع الأثاث من مجموعة عام 2008 التي حملت اسم “Industry” (أي صناعة).

وعن هذا العمل تقول شركة Studio Job أن أساس المشهد هو نموذجٌ مركبٌ أساساً من أجل مجموعةٍ من العناصر الخشبية المطعمة الملقبة “Industry 2008”. وقد حولت المصممة الشهيرة Nynke النموذج إلى شكلٍ ثلاثي الأبعاد أكثر مسرحيةً خصيصاً لهذه المناسبة، ليذكرنا نوعاً ما بالفيلم الألماني التعبيري المندرج تحت تصنيف أفلام الخيال العلمي الحامل لعنوان Metropolis من إخراج Fritz Lang عام 1927.

ومن الجميل في هذا العمل الفني رؤية كيف تم امتصاص هذا المشهد المعماري من قبل صناعة الأزياء والفتنة بطريقةٍ طبيعيةٍ ملفتةٍ.

إقرأ ايضًا