تصفيفة شعرٍ تتموج على واجهة صالون حلاقة نمساوي

0

انتهت شركة Xarchitekten النمساوية من تصميم واجهة صالون حلاقة Salon Mittermeier بتصميمٍ ثلاثي الأبعاد لشعرٍ متماوج في مدينة Linz بالنمسا.

ويقع صالون التزيين في طرفٍ هادئٍ من الشارع قرب مركز المدينة الصاخب، حيث كانت فكرة إعادة تصميم واجهة المحل أن توحي بماهيته وتلفت الأنظار إليه جاذبةً الغريزة الراغبة بالجمال والتميز إلى قلب الصالون.

وتبدو الواجهة الآن بأكملها وكأنها إعلانٌ عن المحل أو رمزٌ لتصفيفات الشعر بفكرتها الغريبة لتصفيفة شعرٍ مموجٍ بتصميمٍ ثلاثي الأبعاد.

كما يلعب هذا التصميم الديناميكي دوراً آخر بنفس الوقت، إذ يبدو كستارةٍ تغطي الواجهة الزجاجية لتوفر قدراً من الخصوصية، وبالتالي تدعم أجواء وشخصية صالون حلاقة.

وأجمل ما في التصميم أنه يبدو بشكلٍ مختلفٍ كلما نظرت إليه من زاويةٍ مختلفة، مما يمنح الزوار متعة أن يتأملوه ويجبر المارين على التحديق فيه، وينساب التصميم بنعومةٍ في جواره لتوافقه مع عراقة وأناقة أبنية المنطقة.

حيث يمكن وصف طريقة التصميم بأنها عبارةٌ عن انتظام صفائح مضيئةٍ عمودياً قرب بعضها وبأبعاد متباينة بزاويةٍ قائمةٍ على الواجهة، لتشكل فكرة الشعر المتموج. وهنا لابد لنا من أن نشير إلى أن شكل الصفائح الفردية قد تم إنتاجه بعملية إنشاءٍ ثلاثية الأبعاد، حيث تم تشكيل هذه الصفائح باستخدام آلية قطع waterjet cutter.

فحتى الألوان تمت مراعاة أن تجمع جمال الإضاءة وجمال لون الشعر الطبيعي فكانت بدرجةٍ بين الأشقر والبني الفاتح. كما دلّ دمج الدرابزونات بمدخل الواجهة على اهتمام المصممين بالنواحي العملية والوظيفية من التصميم بقدر اهتمامهم بالنواحي الجمالية.

إقرأ ايضًا