بوتيك سخّر كل جزء من مساحته لمعروضاته

0

صمم Chikara Ohno من شركة Sinato الديكور الداخلي لمتجر ملابسٍ مساحته 126,76 مترٍ مربع في طوكيو باليابان بإضافة طابقٍ للعرض أعلى من مستوى الرأس ومصنوعٌ من المعدن.

ويتميز المتجر المشهور باسم DURAS Daiba بمنصته في المركز والتي تسمح للمتسوقين بالوصول إلى البضائع المعروضة في أرجاء المحل. ويبدو المحل أكثر اتساعاً بالمرايا المحيطة بحواف الطبقة العلوية.

وكان أول ما فكر به المصممون هو كيفية الاستفادة من السقف الذي يرتفع لأكثر من ثلاثة أمتارٍ ونصف. وبأرضية تسوقٍ كبيرةٍ، وفي محاولةٍ لخلق روحٍ من التفاهم والتمازج بين سعة المكان وما سيحتويه؛ كانت فكرتهم بالتركيز على تشطيبات الجدران لأن أغلب نشاطات المشترين والباعة ترتكز قرب جسم الإنسان.

ولتقسيم المكان أفقياً، تم تركيب أسقفٍ بديلةٍ من ألواح المعدن الذي يمتد على ارتفاع 2,25م ويصل إليها الزوار بصعود عدة خطواتٍ ويجدون هناك فسحةً إضافيةً للتسوق وليس لرؤية المتجر من الأعلى فحسب.

كما تم وضع تركيبين على شكل تلةٍ بعدة بلاطاتٍ تتكدس فوق بعضها تبدو مناسبةً ليتم عرض الحقائب والأحذية وعارضات الأزياء الصناعية عليها، ولها فائدتها في زيادة مساحات العرض وإفعام مساحة المحل الفارغة بديكورٍ مناسبٍ وعملي.

وعند قمة كل تلة ولفتح مجال الرؤية بعد أن تنتهي الجدران بارتفاع 2,25 م فإنها تتحول من جدران مطلية إلى مرايا تعكس الأفق المعدني الممتد وتزيد عدد الأضواء اللامعة عدة مرات. ومن المتوقع لهذه العلية المنيرة أن تحتال على النظر وتعطي المكان اتساعاً وتنوعاً وغنى.

إقرأ ايضًا